أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أسماء حكام الجولة الأولى في دوري أندية الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم (دوري ركاء) التي ستقام الأربعاء والخميس المقبلين، حيث سيقود لقاء أبها مع الربيع على ملعب الأمير سلطان في أبها، الحكم عباس إبراهيم، يعاونه عبدالله معافا وعبدالله عسيري.

ويقود لقاء حطين مع الطائي على ملعب الملك فيصل في جازان، عامر الشهري، يعاونه عبدالله الأحمري وعبد الرحمن منصور.

ويقود لقاء الحزم مع الوطني على ملعب نادي الحزم في الرس، بدر العنزي، يعاونه خالد عاقل وحزام العمري.

ويقود لقاء الجيل مع الرياض على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، حسين الستري، يعاونه عبدالوهاب الزهراني ومحمد الشهري.

ويدير مباريات الخميس بين النجمة والأنصار التي ستقام على ملعب نادي النجمة في عنيزة، خالد صلوي، يعاونه مشعل الذيبان وصالح المطيري، وبين سدوس والنهضة على ملعب الصائغ في الرياض، شكري الحنفوش، يعاونه محمد خماش ومحمد العرمطي، وبين العروبة والخليج على ملعب نادي العروبة في الجوف، عبدالله الجربوع، يعاونه علي بدوي وراشد السهلي، وبين القادسية والباطن على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر، محمد القرني، يعاونه حمود الشمري وعبد الرحيم الشمري.

يذكرأن مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي أعلن عن تحويل مسمى دوري الدرجة الأولى إلى "دوري ركاء" بعد أن تم التوقيع مع رئيس مجلس إدارة شركة ركاء القابضة فهد المالك على رعاية الدوري، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الرابطة برئاسة محمد النويصر بالرياض أمس.

وأوضح النويصر أنه تم الاتفاق على تخصيص 5 لوحات إعلانية فقط للشركة الراعية في كل ملعب تقام عليه منافسات الدوري بجانب وضع شعار "دوري ركاء" على قمصان لاعبي الأندية، مشيرا إلى أن الأندية فوضت الرابطة بتسويق اللوحات الإعلانية المتبقية وعددها 34 لوحة، وتخصيص لوحتين في كل ملعب لإعلانات المسؤولية الاجتماعية مساهمة منها في تفعيل دورها الاجتماعي والإنساني في المجتمع.

كما فوضتها بالبحث عن شركات راعية للإعلان على قمصان لاعبي فرقها في "دوري ركاء".