اضطر أهالي محافظة بدر الجنوب بنجران، إلى سحب احتياجاتهم من المياه من مستنقعات السدود الترابية التي خلفتها الأمطار خلال الأشهر الماضية، وذلك لشح المياه بالمحافظة وصعوبة الحصول عليها.

وقال المواطن محيريق سالم، إن وجود عقبتي خيرة والمرحى من جهة نجران وعقبة الرحاب من جهة حبونا شكل عوائق أمام صهاريج المياه لصعوبة هذه الطرق وكثرة منعطفاتها، مشيراً إلى أن مديرية المياه بنجران جلبت مياه الشرب من منطقة عسير ووضعتها في خزان تجميع للمياه بالمحافظة وسمحت لأصحاب الوايتات بتوريد المياه منها، ولجأ أغلب سكان المحافظة الذين لا يمتلكون وايتات، لشرائها رغم صعوبة الظروف المعيشية.

وأضاف المواطن صالح حمد، أن تمديدات شبكة المياه بالمحافظة على وشك الانتهاء منها وبقي ربطها بالخط الرئيس الذي لم يتم تحديده حتى الآن وعند مراجعتهم للمياه أفادوهم بأن هناك احتمالين إما ربطها بمشروع الربع الخالي أو ربطها بمياه عسير، مشيراً إلى أن بعضا من الأهالي اضطروا لسحب مياه السدود الترابية لمواكبة احتياجاتهم اليومية من المياه.

من جانبه، أكد مدير عام المياه بمنطقة نجران صالح هشلان لـ"الوطن"، أن محافظة بدر الجنوب ليست من ضمن المحافظات التي يشملها مشروع مياه الربع الخالي، مؤكداً أنه ستتم دراسة وضع المحافظة قريبا لإيصال المياه إلى المنازل والمرافق العامة.