أبدى الشاعر خالد الخنين امتعاضه من "أن يحدد للشعر وقت"، في حوار شخصي أذاعته لاقطات الصوت، بينه وبين مدير الأمسية الناقد سعيد السريحي خلال الأمسية الشعرية الثالثة في خيمة عكاظ أول من أمس، بمشاركة الشعراء: أميرة الرويقي، وخالد الخنين، وسميرة الخروصي، وجاسم عساكر.

وجاء تعليق السريحي بعد نهاية الوقت المحدد للشاعر الخنين بقوله "لقد تعجب عجبا له رائحة العتب من أن يحدد للشعر وقت، وقلت له يا سيدي الشعر ليس له وقت وإنما الذي يحدده هو الوقت الذي تمنحه للناس والوقت الذي يمنحه لك الناس، لكي يستمعوا إليك"، مضيفا أن "ربع ساعة كفيلة بأن يلقي امرؤ القيس معلقته كاملة".

وشهدت الأمسية الشعرية تغييرا في النمط الذي سارت عليه مثيلاتها الماضية، حيث حضرت قصائد الغزل من الشعراء المشاركين، بدأتها الشاعرة أميرة الرويقي من تونس، التي قرأت مجموعة من نصوصها ومنها "حديث الثريا"، "حديث الروح"، "مؤاخذات" وغيرها.

في حين ألقى الشاعر خالد أبو عينين مجموعة من نصوصه جاء منها "ترانيم السمر، عطر الحبيب"، "ضياء سفينتي" ونص "سلسلت شعري في هواها" وغيرها.

وألقت الشاعرة العمانية سميرة الخروصي من عمان مجموعة من نصوصها ومنها "قربان الخطيئة، ثالث الوهم، ثمة غيم يخون، حتى آخر العزلة مني، عمرنا مطر".

جاء منها:

"لأني كبرت، أضعت الطريق

ولم أر خطو صغاري، وهم يكبرون أمامي

فأخجلني الليل، حتى رجعت إلى عشبة قد مشيت عليها".

واختتمت الأمسية بالشاعر جاسم عساكر الذي ألقى مجموعة من قصائده ومنها: "موحش جدا أن تكون في الربع الخالي من قلبك، أشعلت فانوس، أراني أعصر حبا"، واختتمها بقصيدة "غيمة شهد" التي وجهها للشاعر محمد الثبيتي ـ رحمه الله ـ كأول شاعر بسوق عكاظ في نسخته السادسة يوجه قصيدة للشاعر الثبيتي، جاء منها:

"ها أنت الآن

تدشن مشروع الصمت الأبدي

ولا تسعد حين تثرثر

عنك الصحف اليومية".