نفى المحترف البرازيلي في صفوف الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتفاق كارلوس وجود أي مشاكل بينه وناديه، سواء كانت مادية أم غيرها، مؤكداً أنه توجه للبحرين في وقت سابق من أجل إحضار زوجته وابنه، وأنه في غاية السعادة لاستمراره موسماً ثانياً مع الفريق.

وعرج كارلوس في حواره مع "الوطن" إلى أسباب تراجع نتائج ومستويات "فارس الدهناء" في الموسم الحالي قياساً بالماضي، مؤكداً تأثير التغييرات الفنية والعناصرية، لافتاً إلى الحاجة للوقت للعودة للمستوى الطبيعي في أسرع وقت ممكن.

كما تطرق إلى مواجهة ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي أمام اريما الإندونيسي اليوم وغيرها من الأمور في ثنايا السطور التالية:

هل ترون صعوبة في مواجهتكم أمام أريما الإندونيسي اليوم؟

بكل تأكيد، فهو غامض بالنسبة لنا ولم يسبق أن واجهناه أو رأينا له مباريات لنتعرف على أسلوبه وطريقة لعبه ونقاط قوته وضعفه، لكن علينا أن نلعب وأن نقاتل من أجل الكسب لقطع خطوة مهمة نحو الوصول إلى نصف نهائي المسابقة.

وأظن أن ما قام به المدرب جيجر ومساعدوه بالبحث عن المعلومات عن الفريق الإندونيسي ستكون النقطة الأولى التي ننطلق منها اليوم.

منذ بدايتكم في الموسم الحالي والجميع يشعر بالقلق من مستوياتكم ونتائجكم.. وسط إجماع على تراجع المستوى قياساً بالموسم الماضي؟

بدأنا الموسم بداية ضعيفة، وهو ما يزعجنا، لكني لا أعرف لماذا هذا التواضع، أو ما هي المشكلة، فالجميع لديه الجدية ولديه الرغبة في اللعب ويبحث عن الفوز، إلا أن الفوز لم يتحقق سوى مرة واحدة فقط، وسنسعى بكل تأكيد لتصحيح هذا المسار غير اللائق، والذي لا يتناسب مع سمعة الاتفاق وما قدمه الموسم الماضي، ونحن بحاجة للوقت.

وبصراحة هناك أسباب لاختلاف الموسم الحالي عن الماضي، أهمها رحيل بعض اللاعبين عن الفريق، وتغيير بعض العناصر، وكذلك تغيير الجهاز الفني، رغم أنه من المفترض ألا يتأثر الفريق بذلك، فكل الفرق تقوم بتغييرات في لاعبيها وأجهزتها الفنية وتتماشى مع هذه التغييرات.

مستواك أيضاً في حالة تراجع؟

كما أسلفت التغييرات التي حدثت في الفريق أثرت علينا جميعاً، وليس علي فقط، وهذا سيتغير مع مرور الوقت، ونحتاج مزيدا من التفاهم مع بعضنا كلاعبين لنكون في أفضل المستويات.

يتردد حديث عن مشاكل بينك والاتفاق قيل إن بعضها مادي؟

غير صحيح، وعلاقتي بالنادي متميزة للغاية، وأشعر أنني وسط أسرتي.

إذن لماذا تأخرت في العودة مرة أخرى للاتفاق عندما ذهبت للبحرين؟

ذهبت للبحرين من أجل أن أحضر زوجتي وابني، وقد تأخر صدور التأشيرة بعض الوقت وليس لهذا أي علاقة بالجانب المادي، وليس للنادي أي يد في هذا التأخير، وقد فضلت أن أبقى مع زوجتي وابني بالبحرين حتى نحصل لهما على التأشيرة، فمن المستحيل أن أتركهما هناك بمفردهما وأعود للنادي.

وأنا سعيد جداً في موسمي الثاني مع فارس الدهناء الذي أكن له بكل الحب، وأتمنى أن يكون لدينا فرصة في الموسم الحالي لتحقيق إحدى البطولات وخصوصا البطولة الآسيوية، فنحن نستحق ذلك.

وهل وجدت اختلافاً بين المدربين السابق برانكو والحالي جيجر؟

ـ بكل تأكيد، فلكل مدرب أسلوبه سواء في التدريبات أو في التكتيك أو الطريقة التي يلعب بها في الملعب، وهذا الأمر يجعلنا نحتاج للوقت للتعرف على أسلوب كل مدرب، وخصوصا إذا كان الأسلوب مختلفا بشكل كبير، كما هو الحال معنا اليوم.