أكد وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله السويد، أن هيئة الطيران المدني بدأت الدراسات لمشروع مطار جزيرة فرسان الذي حدد موقعه بالجزيرة، كاشفا عن أن الدرسات تجري حاليا تمهيدا لاعتماده ضمن المقومات الأساسية لتنمية الجزيرة.

جاء ذلك لدى ترؤسه أول من أمس اجتماع اللجنة الخاصة بدراسة الاحتياجات التنموية الآنية والمستقبلية لجزيرة فرسان، بحضور أمين جازان المهندس عبدالله القرني، ومحافظ فرسان حسين الدعجاني، ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة وممثلي الوزارات المعنية بقاعة الاجتماعات بالمحافظة.

وبين السويد، أن لجنة دراسة الاحتياجات التنموية عملت على حصر كافة الاحتياجات وبدأت كافة الأجهزة الحكومية مع الوزارات المعنية وضع جداول لحصر تلك الاحتياجات ودراسة كافة التقارير السابقة في هذا الصدد، إلى جانب الاحتياجات التنموية لفرسان الواردة في الخطة العشرية لتنمية منطقة جازان.

وأضاف أنجزنا في الاجتماع المحضر النهائي الذي سيتم رفعه إلى اللجنة الثلاثية التحضيرية برئاسة أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر، وعضوية كل من وزير المالية، ووزير الاقتصاد والتخطيط، لإقرار التقرير النهائي ومن ثم عرضه على سمو وزير الداخلية تمهيدا لرفعه للمقام السامي. وذكر السويد، أن وزارة المالية تدرس مع وزارة النقل آلية تشغيل عبارات نقل البضائع ودراسة مواصفاتها التي صدر التوجيه السامي بتشغيل أربع عبارات بين جازان وفرسان، مشيرا إلى أن تشغيل عبارات نقل البضائع سيسهم في إحداث نقلة متميزة بجزيرة فرسان.