تحفل المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم بالمواجهات الساخنة في مقدمتها فيردر بريمن مع بايرن ميونيخ المتصدر، وبوروسيا دورتموند حامل اللقب وبوروسيا مونشنجلادباخ، وفورتونا دوسلدورف مع شالكه، في حين يبدو مرسيليا مرشحا بقوة لتحقيق فوزه السابع على التوالي في الدوري الفرنسي.

وتتجه الأنظار غدا إلى ملعب "فيسرشتاديون" في بريمن الذي سيكون مسرحا للمواجهة النارية بين فيردر بريمن السابع وضيفه بايرن ميونيخ المتصدر.

ويمني فيردر بريمن النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لإلحاق الخسارة الأولى بالفريق البافاري هذا الموسم والاقتراب منه نسبيا، حيث تفصل بينهما 8 نقاط وبالتالي إنعاش آماله في المنافسة على اللقب.

بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام بايرن ميونيخ الذي يملك الأسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث أبرزها مهاجمه الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش متصدر لائحة الهدافين بـ5 أهداف.

ويأمل بوروسيا دورتموند إلى وقف نزيف النقاط واستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين عندما يستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ في مباراة لا تخلو من صعوبة على الطرفين. ويتخلف بوروسيا دورتموند بفارق 7 نقاط عن بايرن ميونيخ.

وتبرز أيضا المواجهة بين فورتونا دوسلدورف الخامس وضيفه شالكه الرابع اليوم.

وتبدو الفرصة مواتية أمام اينتراخت فرانكفورت الثاني لاستعادة نغمة الانتصارات، وذلك عندما يستضيف فرايبورج الـ12 بعد غدٍ.

ومن أبرز المباريات أيضا تلك التي تجمع بين هامبورج الـ14 وهانوفر الثالث، وباير ليفركوزن الثامن وجرويتر فورث الـ16، ونورمبرج التاسع وشتوتجارت الـ17 قبل الأخير، وهوفنهايم الـ11 واوجسبورج الأخير، وفولفسبورج الـ13 وماينتس الـ15.

وفي فرنسا، يبدو مرسيليا مرشحا لتحقيق فوزه السابع على التوالي عندما يحل ضيفا على فالنسيان التاسع بعد غدٍ. ويمني مرسيليا النفس بكسب النقاط الثلاث.

وينتظر ليون الثاني بفارق 4 نقاط، مواجهة صعبة أمام بوردو السادس، فيما يخوض باريس سان جرمان الثالث اختبارا سهلا على أرضه أمام سوشو الـ14.

وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء رين الـ18 مع ليل الـ13.

وفي باقي المباريات، يلعب اجاكسيو العاشر مع بريست الثامن، ونيس الـ12 مع باستيا الـ15، وتروا الأخير مع تولوز السابع، ونانسي قبل الأخير مع مونبلييه الـ16، وايفيان الـ17 مع لوريان الرابع، وسانت اتيان الـ11 مع ريمس الخامس.