بعدما خسر مباراته الأولى في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لهذا الموسم أمام ريال مدريد، يواجه نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ضغوطاً كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية عندما يستضيف بطل ألمانيا بوروسيا دورتموند بعد غد ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة.

وأكد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب سيتي أنه يتوقع مباراة صعبة أمام دورتموند وقال: "يجيد دورتموند اللعب على الهجمات المرتدة ونتوقع مباراة بالغة الصعوبة أمامهم، إنها مجموعة صعبة حقا".

وأضاف: "نريد التأهل للدور الثاني من دوري الأبطال هذا العام ، لذا من المهم أن نحقق نتيجة جيدة أمام دورتموند، فهم على الأرجح المنافسين الأبرز لنا في سباق التأهل. ولكن لا تنسوا أيضا أنهم تغلبوا على أياكس في الدقيقة الأخيرة فقط من مباراتهما".

وكان هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند انتقد سيتي لاعتماده على مستثمريه الإماراتيين.

وصرح فاتسكه للعدد الصادر اليوم الاثنين من مجلة "كيكر" الألمانية قائلا: "تسيطر مجموعة أبو ظبي على العمليات المالية في مانشستر سيتي".

وفي مباراة المجموعة الرابعة الأخرى، يحل العملاق الإسباني ريال مدريد ضيفا على أياكس أمستردام.

وكان البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد أراح لاعبيه الأساسيين ألفارو أربيلوا وتشابي ألونسو في مباراة الفريق الأخيرة بالدوري الأسباني والتي فاز فيها 5-1 على ديبورتيفو لا كورونا.

وتعرض الجناح أنخيل دي ماريا لضربة قوية أمام ديبورتيفو وتحوم الشكوك حول مشاركته في مباراة الأربعاء.

من ناحية أخرى، يستضيف البطل الأوروبي السابق بنفيكا البرتغالي العملاق الإسباني برشلونة ضمن منافسات المجموعة السابعة غداً.

ويستطيع مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا أن يرحب الآن بعودة قائده المخضرم كارلس بويول إلى جانب كل من أندريس إنييستا وأدريانو بعد تعافيهم جميعا من الإصابة ، ولكنه قد يفضل إراحتهم قبل مباراة الكلاسيكو الأسباني أمام خصمه اللدود ريال مدريد يوم الأحد المقبل.

ومن المؤكد استمرار غياب المدافع جيرارد بيكه المصاب في قدمه إلى جانب اللاعب تياجو عن صفوف برشلونة غدا. ويمتد غياب تياجو عن خط وسط برشلونة لمدة شهرين بعد إصابته بالتواء في أربطة الركبة.

وفي مباراة المجموعة السابعة الأخرى، يلتقي سبارتاك موسكو الروسي مع سلتيك الاسكتلندي غدا.

وفي مواجهة أخرى غداً، يلتقي بلنسية الإسباني مع ليل الفرنسي بالمجموعة السادسة.

أما بايرن فسيخوض مباراته غدا في بيلاروسيا أمام باتي بوريسوف بدون لاعب خط وسطه الهولندي أريين روبين.

وفي المجموعة الخامسة، يلتقي يوفنتوس الإيطالي مع متصدر المجموعة شاختار دونتسيك الأوكراني بينما يسافر تشيلسي الإنجليزي إلى الدنمارك لملاقاة نوردسجايلاند غدا.

وفي باقي مباريات الغد يحل مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفاً على كلوج الروماني فيما يلتقي جالطة سراي التركي مع سبورتنج براجا البرتغالي في المجموعة الثامنة.

وتنطلق منافسات الأربعاء بلقاء زينيت سان بطرسبرج الروسي مع إي سي ميلان الإيطالي في المجموعة الثالثة.

ويحل الوجه الجديد بدوري الأبطال ملقة ضيفا على أندرلخت البلجيكي في مباراة المجموعة الثالثة الأخرى بعد غد.

ويبدو الفرنسي أرسين فينجر مدرب آرسنال الإنجليزي واثقا من استعادة فريقه لتوازنه عقب خسارته أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي أول من أمس وذلك عندما يستضيف أولمبياكوس اليوناني على ملعب "الإمارات" بعد غد في المجموعة الثانية.