سجل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف "هاتريك" ليمنح ريال مدريد الإسباني فوزا ساحقا 4 /1 على مضيفه أياكس الهولندي أول من أمس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وكان بنزيمه افتتح أهداف ريال مدريد وسجل رونالدو 3 أهداف.

وتعد الثلاثية هي الأولى لرونالدو في سجل مشاركاته ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجاءت ثلاثية رونالدو لتعزز ثقته وتشعل حماسه قبل لقاء القمة "الكلاسيكو" المرتقب أمام برشلونة بعد غدٍ ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري الإسباني. وكانت المباراة أفضل استعداد ممكن للريال لمواجهة برشلونة.

وعزز الريال بهذا الفوز موقعه في صدارة المجموعة، رافعا رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين متتاليين ليتفوق على بوروسيا دورتموند الألماني بفارق نقطتين قبل المواجهة المرتقبة بينهما في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

بدوره، أحرز المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيللي هدفا من ضربة جزاء في الوقت القاتل لينقذ مانشستر سيتي الإنجليزي من الهزيمة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند، ويقوده لإحراز النقطة الأولى له في نفس المجموعة بالتعادل الثمين 1/1 مع دورتموند.

واعترف المدير الفني لمانشستر سيتي، روبرتو مانشيني أن بوروسيا دورتموند الألماني كان الفريق الأفضل في المباراة، وأكد أن أغلب الفضل في إحراز نقطة التعادل يعود إلى حارس المرمى جو هارت، الذي تصدى لعدد من الكرات الخطيرة على مدار شوطي المباراة.

وقال مانشيني: "لم نلعب بشكل جيد. ما كنا نستحق حصد هذه النقطة، ولكنها قد تشكل أهمية كبيرة لنا في نهاية منافسات المجموعة". وأضاف، "بوروسيا دورتموند لعب بشكل أفضل منا.. نحن بحاجة إلى التنافس على كل كرة. نحتاج إلى الكفاح. فهذه الكفاءات العالية التي نمتلكها ليست كافية".

وفي الوقت نفسه، أكد أرسنال الإنجليزي بدايته القوية لمسيرته في المسابقة هذا الموسم بفوز ثمين 3 /1 على أولمبياكوس اليوناني في المجموعة الثانية التي شهدت أيضا تعادل شالكه الألماني مع مونبلييه الفرنسي 2/2 . وتغلب بورتو البرتغالي على باريس سان جيرمان الفرنسي 1/صفر وفاز دينامو كييف الأوكراني على دينامو زغرب الكرواتي 2/صفر في المجموعة الأولى بينما حقق ميلان الإيطالي فوزا غاليا على مضيفه زينيت سان بطرسبرج

الروسي 3 /1 وتغلب ملقه الإسباني على مضيفه أندرلخت البلجيكي 3/ صفر في المجموعة الثالثة.