تتجه الأنظار مساء اليوم إلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء الذي سيحتضن مباراة "ديربي الأحساء" بين الفتح وهجر على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف، في لقاء لا يخلو من الإثارة والندية رغم الفارق النقطي والترتيب، ضمن الجولة العاشرة لدوري زين للمحترفين، حيث يسعى الفتح لاستغلال غياب الهلال الذي تأجلت مباراته مع الاتحاد في هذه الجولة، لاستعادة صدارة الترتيب من شباك هجر.

ويدخل الفتح المباراة محتلا المركز الثاني بـ20 نقطة من 8 مواجهات وله مباراة مؤجلة، ويتطلع للعودة إلى نغمة الانتصارات بعد تعادله في الجولة السابقة مع الفيصلي تنازل على إثرها عن الصدارة.

وخاض الفتح مباراتين وديتين مع فريقي النجوم والقارة استعدادا للقاء اليوم الذي يسعى من خلاله لاعبوه لمصالحة جماهيرهم، لذا عمد المدير الفني فتحي الجبال خلال التدريبات التي سبقت المباراة إلى تصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها أمام الفيصلي من خلال تكثيفه للحصص اللياقية والتكتيكية، واعتماده على اللعب السريع مستغلا سرعة خط المنتصف وإيجاد الحلول في الوصول إلى مرمى الخصم من العمق.

ويخوض الفريق المباراة في ظل غياب أبرز لاعبين ممثلا في السنغالي كيمو سيسوكو وعدنان فلاتة بداعي الإيقاف، كما لم يتأكد حتى يوم أمس مشاركة المهاجم ربيع السفياني من عدمها بسبب إصابته، ومن المتوقع أن يدخل الفتح المباراة بتشكيل مكون من عبدالله العويشير في حراسة المرمى، وعبدالله العبدالله ومحمد الفهيد وبدر النخلي وعبدالعزيز بوشقراء في خط الدفاع، وحسين المقهوي وحمدان الحمدان وإيلتون وأحمد الموسى وحمدان الحمدان في الوسط، والكنجولي سالومو في الهجوم.

في المقابل يدخل هجر المباراة محتلا المركز الـ11 ويبحث عن نقاط المواجهة لما تمثل له من أهمية كبيرة كونها ستعيده إلى نغمة الانتصارات واستعادة توازنه في الدوري. حيث يقود الفريق المدرب الجديد المصري طارق يحيى الذي كثف تدريباته في الأيام الماضية، وعمد على وضع خطة وتكتيك مناسبين للمواجهة، حيث سيعتمد على بناء الهجمات عن طريق الأطراف، وتكثيف منطقة الوسط.

ويفقد هجر اليوم لاعب وسطه توفيق بوحميد بداعي الإيقاف، ومن المتوقع أن يضم تشكيلة الفريق كلا من: مصطفى ملائكة في حراسة المرمى وفي الدفاع عبداللطيف البهداري وحازم جودت وماجد القحطاني ومصطفى مختار، وحسين النجعي وعبده حكمي وجهاد الزويد سعيد اليامي في الوسط، وخالد الرجيب وحيدا في الهجوم.