شهدت منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أكثر من صدمة بتعرض ريال مدريد الإسباني وآيه سي ميلان الإيطالي وآرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين للهزائم.

فقد خسر ريال مدريد أمام بطل ألمانيا بوروسيا دورتموند 1/2 ضمن منافسات المجموعة الرابعة، بينما خسر سيتي 1/3 من مضيفه الهولندي أياكس أمستردام في المجموعة نفسها.

وافتتح روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 36 ثم أدرك النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو التعادل لريال مدريد في الدقيقة 38، قبل أن يسجل مارسيل شميلتزر هدف الفوز لدورتموند في الدقيقة 65 من اللقاء.

وأكد شميلتزر بعد المباراة أن الفوز على ريال مدريد كان حلما تحول إلى حقيقة وقال "إنه حلم كل لاعب أن يلعب أمام ريال مدريد ثم يسجل هدف الفوز في مرماه".

أما البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد فقد أكد أنه كان يعرف مسبقا أن دورتموند فريق قوي وقال "يتمتعون بعدد من الكفاءات، كما أنهم منظمون ويلعبون بكثافة شديدة في الدفاع".

وأضاف "كانت مباراة ممتعة. لم يتمكن أي من الفريقين من إحكام سيطرته على اللقاء، واعتقدت أن الفريق الذي سيسجل أولا في الشوط الثاني هو من سيفوز باللقاء".

وفي أمستردام، نجح صاحب الأرض في تحويل تأخره إلى فوز رائع.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله سمير نصري في الدقيقة 22 ثم تعادل أياكس بهدف للاعب سيم دي يونج في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، حسم أياكس المباراة لمصلحته بهدفين سجلهما نيكلاس مويساندير وكريستيان ايركسن في الدقيقتين 57 و68 على الترتيب.

واعترف لاعب المنتخب الإنجليزي ميكا ريتشاردز أن فريقه سيتي خسر أمام فريق جيد جداً وقال "عندما تقدمنا عليهم، كانوا هم الفريق الأفضل. ولكن في الشوط الثاني بدأنا نتخبط عندما استقبلت شباكنا هدفهم الثاني".

وارتفع رصيد دورتموند إلى 7 نقاط لينتزع صدارة المجموعة الرابعة متفوقاًَ بنقطة على ريال مدريد، وحصد أياكس أول 3 نقاط له في المجموعة، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند نقطة واحدة.

وفي لندن، أهدى الهولنديان الدوليان كلاس-يان هونتيلار وإبراهيم أفيلاي أول انتصار أوروبي لشالكه في إنجلترا على مدار تاريخه حيث سجل اللاعبان هدفين لفريقهما الألماني في شوط المباراة الثاني ليقوداه للفوز 2/ صفر على أرسنال في المجموعة الثانية.

وكانت هذه الهزيمة الأولى لأرسنال على أرضه على مستوى دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال خلال 39 مباراة.

وأكد توماس فيرمايلين قائد أرسنال أنه يشعر بخيبة الأمل، وقال "ببساطة لم نتمكن من تسجيل أي أهداف. بعد هزيمتنا في بداية الأسبوع (بالدوري الإنجليزي) حاولنا أن نقدم أداء أفضل، وأشعر بخيبة أمل كبيرة لفشلنا في تحقيق ذلك".

وفي المجموعة الثانية نفسها خسر مونبلييه الفرنسي على ملعبه من أولمبياكوس اليونان 1/2، فتقدم شالكه لصدارة المجموعة الثانية بـ7 نقاط، يليه أرسنال بـ6، وحل أولمبياكوس ثالثاً بـ3 نقاط ثم مونبلييه أخيراً.

وفي المجموعة الثالثة، ضمن ملقة الإسباني التأهل إلى دور الـ16 في دوري الأبطال بتغلبه 1/صفر على ميلان، موسعاً فارق تصدره للمجموعة الثالثة إلى 5 نقاط أمام ميلان الثاني بـ4 نقاط.

ويحتل زينيت سان بطرسبرج الروسي، الذي تغلب 1/صفر على ضيفه البلجيكي أندرلخت، المركز الثالث بـ3 نقاط.

وأثبت باريس سان جيرمان الفرنسي أنه خصم قوي للغاية بفوزه على  دينامو زجرب الكرواتي 2/صفر ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المجموعة الأولى خلف المتصدر بورتو البرتغالي الذي تغلب على دينامو كييف الأوكراني 3/2.