ينتظر المنتخب الأول لكرة اليد اعتماد البرنامج الإعدادي الخارجي للمنتخب لخوض نهائيات كأس العالم 2013 في إسبانيا.

وكانت إدارة المنتخب برئاسة إحسان الجشي اعتمدت البرنامج الذي وضعه المدرب الكرواتي نيناد، وهي تأمل باعتماد الرئيس العام لرعاية الشباب له، ووضع ميزانيته.

وقال الجشي "اعتاد كرة اليد على دعم الرئيس العام لرعاية الشباب، كما نأمل من الأمير تركي بن سلطان التوجيه للاهتمام بنقل المباريات تلفزيونياً".

واختار مدرب المنتخب 23 لاعباً في القائمة الحالية، سيتم تقليصهم إلى 20 لاعباً.

وكان المنتخب عسكر داخلياً، وخاض عدداً من المباريات الودية، وسيعسكر من 9 حتى 20 ديسمبر المقبل في سلوفينيا للإعداد البدني والمباريات الودية، ثم سيتحول إلى كرواتيا من 21 ديسمبر حتى 1 يناير المقبلين، ومنها إلى فرنسا من 2 وحتى 7 يناير، حيث سيشارك في بطولة ودية دولية ثلاثية تجمعه مع منتخبي البرازيل وتشيلي المتأهلين إلى كأس العالم.

يذكر أن مجموعة المنتخب في البطولة تضم إلى جانبه منتخبات صربيا وسلوفينيا وبولندا وكوريا الجنوبية وبيلاروسيا، وسيفتتح أول مبارياته فيها في 12 يناير بلقاء سلوفينيا، ثم يلتقي في 14 منه مع بولندا، وفي 15 يواجه صربيا، وفي 17 يلتقي كوريا الجنوبية، ويختتم مبارياته في الدور الأول في 19 منه بلقاء بيلاروسيا.

وتضم القائمة الرئيسية للمنتخب، مناف آل سعيد، تركي الينبعاوي، حسين المحسن، فيصل فلاته، أحمد الحربي (الأهلي)، وحسن الجنبي، محمد الزاير، محمد آل عباس، أحمد العلي، ماجد أبو الرحى (مضر)، محمد آل سالم، مهدي آل سالم، مصطفى الحبيب، عبدالله الحماد، سلطان العبيدي (النور)، وعلي السيهاتي، وعقيل السيهاتي، وقصي آل سعيد (الخليج)، محمد آل نصفان، حسين الحنابي، يوسف الطويل (الصفا)، وأحمد هزازي (الوحدة) ومرهون الماء (الهدى).