يهدف كل من ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني إلى القبض على مجموعة الموت عندما يلتقيان اليوم في المرحلة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم على ملعب سانتياجو برنابيو.

وضمت المجموعة الرابعة أبطال دوريات إسبانيا (ريال) وألمانيا (دورتموند) وهولندا (أياكس أمستردام) وإنجلترا (مانشستر سيتي)، ولغاية الآن، حقق دورتموند بداية رائعة بحصوله على 7 نقاط آخرها بفوزه اللافت على ضيفه ريال 2/ 1 في دورتموند، متقدما بفارق نقطة عن ريال و4 نقاط عن أياكس الذي يحل على مانشستر سيتي متذيل الترتيب بنقطة يتيمة.

ويسعى ريال إلى الثأر من الفريق الأصفر، خصوصا وأنه سجل 13 هدفا في 3 مباريات بعد هفوته أمامه قبل أسبوعين، آخرها أمام ضيفه سرقسطة 4/صفر في الدوري المحلي السبت الماضي.

والتقى الفريقان في تلك النسخة في الدور الثاني، ففاز مدريد 2/ 1 على أرضه وضمن تأهله بتعادله على أرض دورتموند 1/1.

ويعاني دورتموند راهنا في البوندسليجا، فسقط في آخر مبارياته في فخ التعادل مع ضيفه شتوتغارت بدون أهداف.

وفي المباراة الثانية، تبدو آمال مانشستر سيتي في مهب الريح بعد حملة مخيبة حقق فيها نقطة وحيدة وخسارتين، ليقترب من الخروج من الدور الأول للموسم الثاني على التوالي.

لذا يريد فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الثأر من الفريق الهولندي الذي حقق فوزا عريضا على أرضه 3/ 1.

أما أياكس، فيركز هذه السنة على المسابقة القارية، بعد خسارته محليا أمام ضيفه فيتيس 2/صفر وابتعاده 10 نقاط عن تفنتي المتصدر.

وفي المجموعة الثانية، يبدو مصير آرسنال الإنجليزي أفضل من سيتي، إذ يحتل المركز الثاني (6 نقاط) وهو يواجه مضيفه شالكه المتصدر (7 نقاط). ويسعى فريق المدرب الفرنسي أرسين فينجر، إلى الثأر من شالكه الذي ألحق به هزيمة مرة 2/صفر في عقر داره.

وفي المباراة الثانية، ينوي أولمبياكوس اليوناني (3 نقاط) الإجهاز على مونبلييه بطل فرنسا (نقطة) من جهة، والإقتراب من ثنائي الصدارة من جهة ثانية.

وفي المجموعة الثالثة يأمل ميلان الإيطالي أن يكون هذا الأسبوع بداية حقيقية لموسمه البائس، إذ يستقبل ملقة الإسباني على ملعبه "سان سيرو".

لكن مواجهته مع ملقة لن تكون لقمة سائغة خصوصا وأن الفريق الإسباني يتصدر المجموعة بثلاثة انتصارات متتالية.

ويعول ميلان ثاني الترتيب (4 نقاط) على فرعونه الجديد ستيفان الشعراوي (20 عاما) الذي نجح حتى الآن، ولو جزئيا، في سد الفراغ الهائل الذي تركه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المنتقل إلى باريس سان جرمان الفرنسي، إذ يتصدر ترتيب الهدافين مع 8 أهداف في 11 مباراة.

وفي المباراة الثانية، يسعى زينيت سانت بطرسبورج الروسي (3 نقاط) إلى تحقيق فوزه الثاني بعد خسارتين عندما يحل على أندرلخت البلجيكي متذيل الترتيب (نقطة).

وفي المجموعة الأولى، يسير بورتو البرتغالي بطل 2004 على خطى ثابتة نحو الدور الثاني بعد فوزه في أول 3 مباريات، لكنه يخوض رحلة صعبة عندما يحل على ديناممو كييف الأوكراني ثالث الترتيب (3 نقاط).

وينتظر باريس سان جرمان الفرنسي ثاني الترتيب (6 نقاط) أي تعثر من بورتو كي ينقض عليه عندما يستضيف دينامو زغرب الكرواتي أضعف فرق المجموعة.