تسبب خلاف نشب بين مبتعثين سعوديين في كندا، بتعرض أحدهما لإصابة بالغة في الدماغ ومكوثه بمستشفى "انلاند الملكي" في حالة حرجة، فيما تعرض الآخر للتوقيف يوما، ثم أخلي بكفالة 10 آلاف دولار ومنع من السفر.

وذكرت صحيفة "كامبلوس ذيس ويك" أن السعوديين يدرسان في جامعة "تومسون ريفرز" في مدينة كاملوبس، أحدهما يبلغ من العمر 28 عاماً والثاني 25 عاماً، وأنهما كانا يلعبان البلياردو في ناد بوسط المدينة فوقع خلاف بينهما قام خلاله الأكبر سنا بلكم زميله الذي هجم عليه وبيده عصا البلياردو فاخترقت محجر عينه وبلغت دماغه.




يمكث مبتعث سعودي في الـ28 من عمره في حالة حرجة بمستشفى انلاند الملكي في كندا، إثر تعرضه لإصابة خطيرة في الدماغ، نجمت عن خلاف حصل بينه وصديقه السعودي، انتهى باختراق عصا بلياردو لإحدى عينـيه ودخـولها مباشرة للدماغ.

وكشفت صحيفة "كامبلوس ذيس ويك" الكندية أول من أمس، أن خلافا نشب بين مبتعثين يدرسان في جامعة "تومسون ريفيرز" في مدينة كاملوبس، أحدهما في الـ28 من عمره والأخر يصغره بثلاث سنوات، عندما كانا يلعبان البلياردو الواحدة والربع فجرا في ناد ليلي بوسط المدينة، فما كان من الأكبر سنا إلا أن لكم زميله على وجهه، ليهجم عليه الآخر ويضربه بعصا بلياردو كانت في يده، وسارت الأمور نحو الأسوأ حين اخترقت العصا العين لتصل إلى المحجر، ولم تقف عند هذا الحد بل بلغت الجزء المحيط بالدماغ، الأمر الذي تسبب بتورم وإصابة حادة فيه.

وعلى إثر الحادثة، تم نقل المصاب إلى قسم الطوارئ في مستشفى انلاند الملكي، حيث يخضـع لمراقبة مستـمرة، وحالته لا تزال حرجة ولكنها مستقرة إلى الآن.

من جانبه، أوضح الضابط في شرطة كامبلوس غرانت ليرند أن الشرطة تجري تحقيقات معمقة بخصوص القضية، وأنها اعتقلت الشاب ذا الخامسة والعشرين ربيعا اعتمادا على ارتكابه اعتداء على الشخص الآخر، ثم أطلقت سراحه في اليوم التالي بكفالة بلغت 10 آلاف دولار وفقا لقرار المحكمة التي مثل أمامها.

وأشار إلى أن الطالب سلم جواز سفره، ومنع من مغادرة المدينة، إلى أن تتم تسوية التهم الموجهة إليه، لافتا إلى أن عائلة الطالب المعتدى عليه أبلغت بالحادثة.