استعاد المنتخب السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب بعضا من توازنه في تصفيات كأس آسيا للشباب المقامة حاليا في الإمارات، بعد فوزه أمس على نظيره القطري 4 /2 على ملعب نادي الفجيرة ضمن مباريات المجموعة الرابعة في جولتها الثانية، واضعا في رصيده أول ثلاث نقاط، وتناوب على تسجيل الأهداف السعودية كلّ من: صالح الشهري، وأحمد الشهري، وفهد المولد (هدفين).

واستهل المنتخب السعودي اللقاء برغبة واضحة في الفوز منذ دقائقه الأولى، حيث سجل صالح الشهري الهدف الأول في الدقيقة السابعة، واستمر تهديد مهاجميه للمرمى القطري بعد أن استحوذ لاعبو الوسط على منطقة العمليات.

وأضاف فهد المولد، الهدف الثاني في الدقيقة 15، ونجح القطريون في تسجيل هدف قلصوا عبره النتيجة قبل أن يطمئن أحمد الشهري السعوديين بتسجيله الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول.

ومع انطلاقة الشوط الثاني واصل المنتخب سيطرته، ونجح نجم اللقاء فهد المولد في إضافة هدف شخصي ثان ورابع للأخضر في الدقيقة 64.

واكتفى بالمولد في خط المقدمة الأمر الذي أدى لتراجع المستوى الفني للاعبي المنتخب، وهو ما استغله القطريون وتمكنوا من اختراق الدفاعات السعودية، ونجحوا في إحراز هدف ثان عبر صالح اليزيدي في الدقيقة 74.

ووسط بحثهم عن تقليص الفارق، توالت الهجمات المرتدة للمنتخب السعودي، التي كادت تأتي إحداها بهدف خامس حتى أنهى حكم المباراة اللقاء بفوز سعودي نتيجة وأداء.

وفي نفس المجموعة واصل المنتخب السوري صدارته بتعادله أمس مع نظيره الاسترالي 1/1متقدما بفارق الأهداف عن استراليا ولكل منهما 4 نقاط، فيما حل الأخضر ثالثا بـ 3 نقاط وأخيراً قطر بدون نقاط.