يمثل المبتعث (ي. م) الثلاثاء المقبل أمام محكمة مقاطعة كاملوبس ليواجه تهمتي الاعتداء المسلح وكذلك إحداث إصابة في رأس زميله (ع. ح) في رأسه نتج عنها دخوله في غيبوبة بمستشفى أنلاند الملكي في كندا.

وذكر موقع "كاملوبس ذيس ويك" الإخباري أن محكمة مقاطعة كاملوبس حددت الثلاثاء 13 نوفمبر موعدا لمثول المعتدي أمامها، حيث سيواجه اتهامين هما الاعتداء المسلح وتفاقمه، مبينة أن المستندات الموجودة لديها تؤكد أن المبتعث الأصغر سنا ويبلغ الـ 26 من عمره اعتدى على زميله المبتعث في الجامعة نفسها بعصا البلياردو.

وذكرت الشرطة، أن الحادثة وقعت في نادٍ وسط المدينة عند الساعة الواحدة من فجر السبت الثالث من نوفمبر. حين باغت الأكبر سنا ويبلغ الـ 28 من عمره زميله بضربة على وجهه إثر خلاف بينهما، ليبادره الآخر بضربة من عصا بلياردو كانت في يده، خرقت عين الضحية لتدخل محجر العين ومن ثم الدماغ محدثة فيه إصابة خطيرة.

من جانبه، أوضح الضابط في الشرطة الملكية الكندية جرانت ليرند أن عائلة المصاب في طريقها إلى كندا للاطمئنان عن وضعه الصحي، حيث ما زال يمكث في مستشفى أنلاند الملكي في حالة حرجة.

وكانت محكمة الصلح أطلقت سراح المعتدي في وقت سابق بعد حضوره في جلسة استماع في وقت سابق، بعد أن طلبت منه تسليم جواز سفره، ومنعته من السفر خارج المقاطعة.