يشق المدير الفني الألماني جوب هينكيس طريقه مع فريقه بايرن ميونيخ لتحقيق رقم قياسي أسطوري في تاريخ كرة القدم الألمانية والأوروبية على السواء.

وقبل 9 مباريات فقط من انتهاء الدوري الألماني البوندسليجا يتقدم بايرن ميونيخ المتصدر بفارق 20 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه وهو بروسيا دورتموند حامل اللقب فى العامين الأخيرين.. وهو الأمر الذي يمكن أن يسفر عن تتويج البايرن رسمياً باللقب قبل 7 مراحل كاملة من نهاية الدوري ولو حدث ستتوقف كتب الأرقام القياسية مشدوهة لتسجل الإعجاز.

كل ما حدث ويحدث من بايرن ميونيخ (وهو تأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا على حساب دورتموند في ربع النهائى) يمثل تفوقاً واضحاً ليس على الصعيد المحلي فقط.. فالفريق الأحمر البافاري انتصر ذهاباً على أرسنال الإنجليزي في العاصمة لندن 3-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال وتأهله شبه مؤكد على ملعبه اليانز ارينا في الإياب.. ودخل بايرن مع الفرق الإسبانية والإيطالية ريال مدريد ويوفنتوس والفائز من برشلونة وميلان دائرة الترشيحات لإحراز اللقب الأكبر مالياً وفنياً، وهو الذي خسره على ملعبه بركلات الترجيح أمام تشيلسي الإنجليزي العام الماضي.

النقطة الأبرز في الإنجاز هو الاسم الذي بدأنا به المقال.. جوب هينكيس أحد أشهر لاعبي ألمانيا الغربية ونادي جلادباخ في الستينات والسبعينات.

هذا المدرب الكفء اختار أفضل توقيت للاعتزال عن العمل بالتدريب بعد أن أكمل 67 عاما وأبلغ إدارة ناديه باكراً جداً بالقرار الصعب لإتاحة الفرصة أمامها للتفاوض مع المدربين الأكفاء.. وهو ما صب فعلاً في أفضل اختيار والتعاقد مع الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني المعجزة الذي قاد برشلونة لأكبر عدد من الألقاب ولصدارة الكرة العالمية شكلاً وموضوعاً.