على الرغم من التشديد الأمني الكبير بوجود 4 نقاط تفتيش وضعتها السلطات الأمنية السعودية في الطريق المؤدي إلى صالة الطيران الخاص لمطار الملك خالد الدولي بالرياض، إلا أن "مجانين" النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، اخترقوا تلك الحواجز واتبعوا كل السبل ليكونوا في استقبال أفضل لاعب في العالم.

وكانت السلطات الأمنية سعت للحيلولة دون وصول الجماهير الغفيرة التي تقاطرت في وقت مبكر لاستقبال بعثة المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجم برشلونة الإسباني أفضل لاعب في أوروبا لونيل ميسي الذي وصل بطائرة خاصة في الـ 8 مساء برفقة أسرته قبل وصول بعثة المنتخب بدقائق، وسط سياج أمني بشري كبير حتى لا تعطل الجماهير عبور الحافلة المقلة للبعثة وتستمتع بكامل الراحة قبل ملاقاة المنتخب السعودي غدا وديا بإستاد الملك فهد الدولي ضمن مواجهات أيام "الفيفا".

وسمحت السلطات الأمنية بدخول وسائل الإعلام الكثيفة لتغطية وصول البعثة التي كان في مقدمة مستقبليها أمين عام اللجنة الأولمبية السعودية المكلف مدير المنتخبات السعودية محمد المسحل، إلى جانب مدير العلاقات العامة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب عبد الله الدايل الذي نظم عملية الاستقبال بوجود عدد من الأطفال السعوديين قدموا الورد والعبارات الترحيبية للبعثة.

وشهد وصول ميسي دخول جماهيري إلى داخل صالة الطيران الخاص ما عطل دور الإعلاميين، ودعا مراسل القناة الرياضية السعودية الزميل ماجد التويجري، عبر النقل المباشر، إلى توجيه نقد لاذع للمنظمين مبديا أسفه لسوء الحالة التنظيمية.

وطبقت الأجهزة الأمنية مع البعثة، نظام القادمين للسعودية بوضع البصمة الأمنية لجميع أفرادها، وكان في مقدمة الباصمين "ميسي".

وحرص الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني الذي سبق البعثة بالوصول، على الحضور لاستقبال اللاعبين الذين أدوا تدريبا قصيرا في النادي الصحي بمقر إقامتهم بفندق الريدز كارلتون، على أن يجري الفريق حصة تدريبية في الـ 7 مساء على إستاد الملك فهد الدولي، حيث سيخصص ربع الساعة الأخير من التدريب لدخول الإعلاميين يعقب ذلك مؤتمر صحفي لمدرب المنتخب الارجنتنيي لتسليط الضوء على المواجهة المرتقبة.

وحال وصول البعثة المتأخر للرياض دون فتح الأبواب أمام الجماهير لمشاهدة تدريب "التانجو".

وسجل بعض الإعلاميين عتبهم على المنظمين وعلى مسؤولي الطيران الخاص في منعهم من تغطية حدث الوصل، فيما برر مدير التطوير الإعلامي للمنتخبات السعودية محمد العرفج قرار المنع بعدم وجود مخاطبات رسمية من قبل الجهات الإعلامية التي يتبع لها الإعلاميون لمسؤولي الطيران الخاص بمطار الملك خالد الدولي.

وأمام رسائل النقد المباشرة من قبل مراسلي القناة الرياضية لما صاحب حضور البعثة قام أحد الموجودين بحجب نقل الحدث بوضع يده على عدسة الكاميرا الناقلة أثناء وصف المشهد من قبل الزميل أحمد أبو مسمار. وأكد عضو اللجنة الإعلامية للمنتخب الأول الزميل فهد السبيعي حصرية النقل للقناة الرياضية السعودية وأنه من حقها نيل كامل حرية النقل الحصري.

وواصل المسؤولون بالمطار موقفهم السلبي تجاه وسائل الإعلام المختلفة بإخراجهم من موقع الحدث ومنعهم من الوصول إلى صالة كبار الشخصيات وسط استياء كامل من قبل النجم لونيل ميسي الذي راقبته عدسة الرياضية لدقائق معدودة فور وصوله قبل أن تثبت عدسة النقل المباشر على مدرج الطيران الخاص بعد نشوء فوضى جماهيرية في الداخل.

وأدخل ميسي في غرفة خاصة للابتعاد عن الإعلام بواسطة المسحل، فيما اعتذر لاعبو المنتخب الأرجنتيني عن الحديث بحجة عدم ارتداء قميص منتخب بلادهم كأحد الشروط الأساسية لإجراء أي حوار إعلامي.

من جهة أخرى أدار قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أسامة هوساوي ظهره إلى وسائل الإعلام رافضا التصريح لها بعد وصوله أمس ومشاركته في تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذي جرى على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض. وفضل الهوساوي عدم التصريح والتركيز في المباراة، معتذراً لوسائل الإعلام عن الحديث في الوقت الحالي.

واشتمل التدريب على تطبيق جمل لياقية وتكتيكية اتبعها المدير الفني الهولندي فرانك ريكارد بمناورة مصغرة في منتصف الملعب شهدت حماسا عاليا من اللاعبين. ووجه المدرب الهولندي لاعبيه خلال المناورة بلعب الكرة من لمسة واحدة والانتشار السريع تحسباً لعنصر السرعة والمهارة التي يتميز بها لاعبو المنتخب الأرجنتيني.

وسيكون التدريب الرئيسي مساء اليوم بإستاد الأمير فيصل بن فهد، حيث ستتاح خلاله الفرصة للإعلاميين لحضور ربع الساعة الأولى قبل إغلاقه، يسبق ذلك المؤتمر الصحفي للمدرب ريكارد للحديث عن المباراة.


ميسي يطلع على صورة الكعبة


شدد مدير إدارة المنتخبات السعودية محمد المسحل على أن النجم الأرجنتيني لونيل ميسي سأل كثيرا منذ وصوله إلى الرياض عن تاريخ السعودية وعن الديانة الإسلامية، واطلع على صورة الكعبة المشرفة المطبوعة على فئة الـ500 ريال.

كما بين المسحل أن مدرب المنتخب الأرجنتيني ألغى برنامج زيارة منتخبه لمركز الملك عبدالعزيز التاريخي".

وحول الشغب الذي واكب وصول ميسي ورفاقه، قال المسحل "ما حدث ليس مسؤوليتي، فأنا مسؤول عن حضور وسلامة الـ23 لاعبا، وحضرت لاستقبالهم، وما حدث يتعلق حتما بالشهرة العالمية والتاريخية لميسي، الذي أكد لي أنهم اعتادوا هذه المواقف في بعض البلدان التي يزورونها".