أنهى مجلس إدارة نادي الاتحاد أمس، جدلا شغل الوسط الرياضي، استمر لأكثر من 6 أشهر، وذلك بتعاقده مع نجم خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الدولي أحمد الفريدي كأول التحركات الاتحادية لتدعيم صفوف الفريق خصوصا في منتصف الملعب.

وعلى الرغم من التكتم على النواحي المالية للصفقة وفترة العقد، إلا أن مصادر أكدت لـ"الوطن" أن مدة العقد 4 سنوات مقابل 28 مليون بواقع 7 ملايين ريال للموسم الواحد.

وتعد الصفقة هي الأغلى والأعلى محليا في تاريخ نادي الاتحاد، فيما وعد مسيرو القرار في العميد باتباع صفقة الفريدي بأخريات مهمة منها التعادق مع مدافع الهلال السابق المحترف حاليا في اندرلخت البلجيكي أسامة هوساوي، حيث أكدت مصادر أن وكيل أعماله دخل في مفاوضات جادة مع الاتحاديين لانتقال اللاعب إلى صفوف فريقهم.

كما ستكون هناك صفقة محلية ثالثة مؤثرة تتمثل في التعاقد مع مهاجم فريق الاتفاق يوسف السالم الذي بات هدفا اتحاديا ودخل ضمن دائرة اهتمامات المدرب ليكون أحد اللاعبين الذين يقودون خط المقدمة في المرحلة المقبلة، على أن يتم التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية، خصوصا وأن هناك العديد من الأنباء التي تربط قدوم السالم للاتحاد مع الرحيل المحتمل لمهاجم الفريق، الدولي نايف هزازي إلى الدوري الإماراتي.

من جانبها وصفت جماهير الاتحاد في المواقع الإلكترونية الخاصة بالنادي وغيرها، التعاقدات مع اللاعب، بالبداية المبشرة قبل فترة الانتقالات الشتوية، وذلك بعد أن عاشت الجماهير طيلة الفترة الماضية وهي تترقب انفراج الأزمة المالية في النادي حتى يتمكن من التعاقد مع لاعبين محترفين في الفترة المقبلة.

وتؤكد مصادر "الوطن" أن النادي بدأ فعليا في تجهيز القوائم المالية لسداد مستحقات كافة الجهات التي تطالبه ماليا من لاعبين ووكلاء لاعبين.

وعلى صعيد التحضيرات لمواجهة فريق الفتح ضمن دوري زين السعودي للمحترفين، فقد تقرر أن يغادر الفريق صباح غد إلى مدينة الأحساء، حيث سيؤدي تدريبه الأخير قبل اللقاء على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.

ولن يكون اللاعب محمد أبو سبعان ضمن قائمة الفريق المغادرة بسبب إصابته في المفصل، فيما ستحدد الاختبارات الفنية التي سيخضع لها اللاعب أحمد بو عبيد إمكانية وجوده ضمن القائمة المغادرة من عدمها عقب تلقيه الضوء الأخضر من مدرب الفريق، الإسباني راؤول كانيدا للعودة إلى التدريبات بعد أن كان قد أبعده عنها ولم يضمه إلى قائمة الفريق التي حضرت في المعسكر الإعدادي بداية الموسم.