يستضيف الاتفاق نظيره النصر في مواجهة صعبة على إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، وذلك في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة من دوري زين.

ويعيش الفريق الاتفاقي أوضاعا جيدة في الفترة الحالية، بعد خروجه من دوامة البطولة الآسيوية التي خرج منها من الدور نصف النهائي، حيث تحسنت مستوياته بشكل ملحوظ، وهو يسعى لتحقيق انتصاره الخامس على التوالي، بعد أن حقق أربعة انتصارات متتالية: على الشعلة وهجر والشباب والرائد. وتقدم الاتفاق إلى المرتبة الرابعة برصيد 18 نقطة ولديه مباراتان مؤجلتان.

وتعد مواجهة اليوم هي الخامسة لمدرب الفريق، البولندي سكورزا، الذي يعتمد على خط الوسط بشكل كبير وعلى مهاجم واحد، يرسم طريقته على توزيع 4-4-1-1 بالاعتماد على حمد الحمد ويوسف السالم بالمقدمة، مع عودة الأول للتمويل من وسط الميدان.

ويعول سكورزا في الخطوط الخلفية على عناصر الخبرة بتواجد الرباعي: عكاش وكارلوس والعمري وجمعان، فيما يعتمد على محوري الارتكاز البرقان وكانو، أما في صناعة اللعب فسيكون الشهري وجونيور هما الأنسب.

في المقابل، يحاول النصر إثبات ذاته من خلال استمرار تطور مستواه والفوز بنقاط المباراة الثلاث، والاقتراب أكثر من المراكز الأولى في سلم ترتيب الدوري، حيث يحتل المرتبة السادسة بـ17 نقطة ولديه مباراتان مؤجلتان.

وبلغ مدرب النصر، الأوروجوياني دانيال كارينيو مرحلة متقدمة من التعرف على مستويات لاعبيه، وتحديد الطريقة المناسبة والأسلوب الأمثل لشكل الفريق.

ويتوقع أن يلعب كارينيو بتشكيل يضم: عبدالله العنزي في حراسة المرمى، وأمامه في خط الدفاع كل من حسين عبدالغني والأوزبكي شوكت ومحمد عيد وشايع شراحيلي الذي يحل بديلا لخالد الغامدي الموقوف.

أما في وسط الميدان والذي يعتمد عليه كارينيو بشكل كبير فيتواجد إبراهيم غالب وعبده عطيف وحسني عبدربه وخالد الزيلعي، أما خط المقدمة فيأتي جيمي أيوفي ومحمد السهلاوي.