يشهد ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع، أولى مباريات الأهلي التي سيحتضنها طيلة الفترة الحالية التي تشهد توسعة مدرجات استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وذلك عندما يواجه الاتفاق في مباراة مؤجلة من منافسات دوري زين للمحترفين.

وبات الأهلي أمام وضع أكثر تعقيدا، بسبب المؤجلات المتتالية، وكثرة الإصابات، والإجهاد الذي يعاني منه اللاعبون، ويدخل المباراة وهو في وضع نفسي محبط، إثر تجرعه 3 خسائر متتالية، آخرها الخسارة الثقيلة أمام الهلال برباعية، ويسعى اليوم إلى تغيير مساره والعودة إلى الانتصارات.

ويبحث المدرب التشيكي جاروليم إلى تصحيح وضع الفريق، لاسيما وأنه تلقى الكثير من الانتقادات، منذ عودة الفريق من نهائي دوري أبطال آسيا أمام أولسان الكوري، كما أنه يخشى خسارة تزيد من أوجاع الفريق، نظرا لقرب مباريات من الوزن الثقيل، أبرزها أمام الاتحاد الجمعة المقبل.

وينتظر أن يغير ياروليم من نهجه التكتيكي في مباراة اليوم بالاعتماد على اللاعبين الجاهزين، بعد أن كان يعتمد على عدد من اللاعبين الذين كانت تعول عليهم الجماهير الكثير لتقديمه كالبرازيلي فيكتور وتيسير الجاسم وعماد الحوسني.

وكان الجهازان الفني والإداري قد حرصا على تهيئة اللاعبين، وإبعادهم عن الخسارة الماضية أمام الهلال، بهدف تجهيزهم لمباراة الاتفاق التي تعد أهم المحطات للفريق في الدوري.

ويتوقع أن يدخل الفريق بتشكيل مكون من: ياسر المسيليم في حراسة المرمى، والكولومبي بالمينو وعقيل بلغيث ومنصور الحربي وكامل المر في خط الدفاع، وتيسير الجاسم ومعتز الموسى ومصطفى بصاص والأرجنتيني موراليس في خط الوسط، وعيسى المحياني وبدر الخميس في خط الهجوم.

في المقابل، لا يبدو حال الاتفاق بعيدا عن مضيفه، إذ خرج من خسارتين للتو، أمام النصر بثلاثية مقابل هدف وحيد، وأمام الفتح بهدف نظيف، ويسعى اليوم إلى مداواة جراحه والخروج بثلاث نقاط.

ويعاني "فارس الدهناء" من تذبذب المستويات منذ بداية الموسم، بعد أن تعرض لبعض الاهتزاز، على خلفية 4 خسائر مطلع الدوري.

وكان المدرب البولندي سكورزا طالب لاعبيه بتغيير الصورة التي ظهروا بها في مباراتي النصر والفتح، وتطبيق ما يطلب منهم في أرض الملعب، أبرزها إغلاق المناطق الخلفية والارتداد السريع في حال فقدان الكرة، ويتوقع أن يمنح بعض المهام لبعض اللاعبين خاصة المميز يحيى الشهري الذي يجيد صناعة الكرات من العمق، بالإضافة إلى الاعتماد على تسديد الكرات الثابتة.

ويتوقع أن يدخل بتشكيل مكون من فايز السبيعي في حراسة المرمى، وماجد العمري وسانتوس وجمعان الجمعان وأحمد عكاش في خط الدفاع، وأحمد كانو وسلطان البرقان ويحيى الشهري وحمد الحمد في خط الوسط، ويوسف السالم وفارجاس في خط الهجوم.