يأمل مانشستر سيتي الإنجليزي في مواصلة مشواره القاري في "يوروبا ليج" عندما يحل ضيفا على بوروسيا دورتموند الألماني اليوم في الجولة السادسة الأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفقد فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الأمل في التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة الأوروبية وتأكد خروجه من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد أن ضمن بوروسيا دورتموند وريال مدريد الإسباني بطاقتي هذه المجموعة.

ويحتل سيتي المركز الرابع حاليا برصيد 3 نقاط حصدها من 3 تعادلات، وهو يتخلف بفارق نقطة عن أياكس أمستردام الهولندي الثالث الذي يحل بدوره ضيفا على ريال مدريد.

ويأمل سيتي أن يخوض دورتموند مواجهة اليوم بتشكيلة "رديفة" بعد أن ضمن بطل الدوري الألماني صدارة المجموعة كونه يتقدم بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد وفي المواجهتين المباشرتين لأنه فاز عليه 2/ 1 في "سيجنال أيدونا بارك" وتعادل معه 2/2 في "سانتياجو برنابيو".

ومن المؤكد أن مهمة سيتي لن تكون سهلة أمام مضيفه الألماني.

وسيكون سيتي بحاجة للفوز على دورتموند وأن يتعادل أو يخسر أياكس امام ريال لكي يواصل مشواره الأوروبي في المسابقة الثانية من حيث الأهمية وذلك لأن تعادله وخسارة منافسه الهولندي لن يكونا كافيين كون الأخير يتفوق عليه في المواجهتين المباشرتين، إذ فاز عليه 3/1 في أمسترادام وتعادل معه 2/2 في مانشستر.

وفي المباراة الثانية، سيسعى ريال مدريد إلى تجديد تفوقه على أياكس بعد أن سحق بطل هولندا في معقله "أمستردام ارينا" 4/1 في الذهاب، رغم أن المباراة ستكون هامشية للنادي الملكي الذي خرج فائزا من جميع المباريات الخمس التي جمعته بالفريق الهولندي خلال المواسم الثلاثة الأخيرة.

وفي المجموعة الأولى، يتواجه باريس سان جرمان الفرنسي مع ضيفه بورتو البرتغالي على الزعامة بعد أن ضمن الفريقان تأهلهما إلى الدور الثاني على حساب دينامو كييف الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي اللذين يلتقيان اليوم على ملعب الأخير في مباراة هامشية كون الأول ضمن حصوله على بطاقة الدوري الأوروبي لأنه يملك 4 نقاط مقابل رصيد خال لمضيفه. ويتصدر بورتو المجموعة بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان.

وفي المجموعة الثالثة، سيكون التركيز منصبا على معركة المركز الثالث بين زينيت سان بطرسبورج الروسي وأندرلخت البلجيكي بعد أن ذهبت البطاقتان لمصلحة الوافد الجديد إلى المسابقة ملقة الإسباني وميلان الإيطالي. وقد حسمت صدارة المجموعة أيضا لمصلحة ملقة الذي بتقدم بفارق 3 نقاط عن ميلان ويتفوق على الفريق اللومباردي أيضا في المواجهتين المباشرتين بعد أن فاز عليه ذهابا 1/صفر وتعادل معه إيابا 1/1. وسيحل زينيت سان بطرسبورج ضيفا على ميلان، فيما يخوض أندرلخت اختبارا صعبا على أرض ملقة.

ويتعادل زينيت وأندرلخت من ناحية النقاط والمواجهتين المباشرتين، لكن الفريق الروسي يتفوق من ناحية فارق الأهداف.

وفي المجموعة الثانية، يبحث آرسنال الإنجليزي عن خدمة غير مرجحة من مونبلييه الفرنسي لكي يحسم الصدارة لمصلحته كونه يتخلف بفارق نقطة عن شالكه الألماني.

ويحل آرسنال ضيفا على أولمبياكوس اليوناني الذي ضمن المركز الثالث كونه يتقدم بفارق 5 نقاط عن مونبلييه الأخير.

فيما يحل شالكه ضيفا ثقيلا على مونبلييه الساعي إلى توديع المسابقة بفوز معنوي.