- احتجز أحد لاعبي منتخب سورية في مطار الكويت نظرا لعدم صدور تأشيرة دخول خاصة به وقد تم نقله إلى فندق المطار لحين إصدارها. وهدد أعضاء الوفد السوري بالانسحاب من البطولة، إلا أنهم تراجعوا عن ذلك بعد أن تعهد لهم أعضاء لجنة الاستقبال في الاتحاد الكويتي لكرة القدم بنقل اللاعب إلى فندق المطار لحين إصدار تأشيرته صباح اليوم الأحد لأن الدوائر الرسمية تقفل أبوابها يومي الجمعة والسبت.

- رأى مدرب منتخب سورية حسام السيد، أن المجموعة التي وقع فيها فريقه صعبة إذ تضم أيضا العراق والأردن. وأضاف" لم نستدع كل المحترفين في الدوري الأردني والعراقي والهولندي واكتفينا بلاعبي منتخبي الشباب والأولمبي ليكونوا نواة للمنتخب الأول، فالاهتمام بهؤلاء أمر ضروري للغاية إذ ثمة استحقاقات كثيرة بانتظارنا"..

أوضح المدير الإعلامي لبطولة غرب آسيا سامر جابر أن شركة "وورلد سبورت" هي الراعي والشريك الرسمي لاتحاد غرب آسيا وأن ثمة عقد رعاية معها منذ فترة طويلة.

وأشار إلى أن الشركة ستقوم برعاية العديد من الاستحقاقات المقبلة للاتحاد، وأن حقوق نقل مباريات بطولة غرب آسيا تم بيعها للدول الأعضاء في اتحاد إذاعات الدول العربية ولعدد من المحطات التلفزيونية الخاصة.

- أوضح مدرب منتخب الكويت الصربي جوران توفيدزيتش، أن فريقه سيخوض غمار البطولة كاستعداد لبطولة كأس الخليج المقررة في البحرين مطلع العام المقبل، معتبرا أن "الأزرق" سيسعى للاحتفاظ باللقبين، وقال" نحن نلعب على أرضنا وبين جمهورنا لكننا سنواجه منتخبات قوية، وليس ثمة فريق ضامن تأهله مسبقا لأن الكل يمتلك الفرصة".

- قال مدرب منتخب لبنان الألماني ثيو بوكير، إن منتخبه يشارك في البطولة بسبب ضعف الدوري المحلي .. الذي لا يخدمنا في هذه الفترة التي نستعد فيها للمرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم". واكد أنه طلب من لاعبيه عدم الاهتمام كثيرا بنتائج المباريات لأنه يريد الاستفادة الفنية منها؛ كون الهدف الأساسي من المشاركة في هذا التوقيت يتمثل في الإعداد الجيد بغية التأهل إلى كأس العالم، خصوصا أن لبنان ما زال يملك فرصة وإن كانت ضعيفة لحجز بطاقته إلى البرازيل.

- أكد مساعد مدرب منتخب الأردن أسامة طلال، أن منتخبه لم يأت إلى الكويت للمشاركة فقط بل للمنافسة على اللقب، وأضاف "منتخبنا شاب ومطعم بلاعبين كبار يملكون خبرة عالية، وننتظر أن يحققوا النتيجة المرجوة". الكويت: أ ف ب