ينتظر أن يشهد النادي الأهلي اليوم أو غدا عددا من التغييرات على خارطة الفريق الأول لكرة القدم الفنية، بإقالة المدرب التشيكي كارل ياروليم، وذلك بعد توتر العلاقة بينه وبين الإدارة، ما حدا برئيس مجلس الإدارة الأمير فهد بن خالد إلى انتقاده علانية مساء أول من أمس السبت بعد خسارة الفريق أمام النصر 2/1 في دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد وبالتالي خروجه من المسابقة رسميا.

وعلمت "الوطن" أن أحد الوكلاء عرض على إدارة الأهلي، المدرب السابق للمنتخب العراقي، البرازيلي زيكو وكذلك المدرب السابق للوصل الإماراتي، الأرجنتيني دييحو مارادونا لخلافة ياروليم في تدريب الفريق حال الاستغناء عنه رسميا، فيما أرجأ المسؤولون في القلعة الرد على الوكيل في انتظار مفاوضات تجري حاليا مع مدرب ثالث غير زيكو ومارادونا.

وفي حال الاستغناء عن ياروليم، فإن إدارة الأهلي ستكون ملزمة بتسليمه مبلغ 350 ألف دولار (أي ما يعادل 1.3 مليون ريال سعودي) وهو الشرط الجزائي المنصوص عليه كغرامة على الطرف الذي يقوم بفض التعاقد.

وأكدت لـ"الوطن" مصادر أن توتر العلاقة بين المدرب ورئيس النادي بدا منذ وقت مبكر، وتحديدا بعد خسارة الفريق لمباراة ذهاب الدور نصف النهائي في مسابقة كأس أبطال آسيا أمام غريمه الاتحاد صفر/1حيث منحت الإدارة بعدها المدرب، مواجهة الإياب كمهلة أخيرة وبدوره نجح في الفوز بالمباراة 2/صفر وقيادة الفريق إلى النهائي قبل أن يخسر بثلاثية نظيفة أمام أولسان الكوري الجنوبي صفر/3.

وما زاد الطين بلة، قيام وكيل أعمال ياروليم، الكويتي عبدالله الجاسم بعرض الـC.D الخاص به على عدد من الأندية في الخليج للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة، ما جعل مسؤولي النادي يجتمعون بالمدرب للتعبير عن غضبهم تجاهه نتيجة تحركاته ومفاوضاته مع أندية أخرى رغم تجديد النادي لعقده مدة موسمين آخرين بزيادة 40% عن عرضه السابق.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت كانت قد شهدت عددا من التعليقات على خروج الأهلي من مسابقة كأس ولي العهد وقبلها دوري أبطال آسيا وضعف حظوظه في الفوز بلقب الدوري. وتوزعت الاتهامات بين الإدارة والجهاز الفني والجهاز الإداري، وإن كان هناك شبه إجماع على رفض مغادرة المدرب، رغم أخطائه هذا الموسم، وذلك بعد نجاحه في إعادة الفريق للواجهة في المناسبات الكبرى، بعد فوزه بلقب بطولة كأس خادم الحرمين للأندية الأبطال وتحقيقه لقب الوصافة في دوري المحترفين (زين) ودوري أبطال آسيا.

وتعليقاً على الأحداث الأخيرة، أعرب ياروليم عن رغبته في الاستمرار مع الأهلي، مؤكدا أنه لم يحدث بينه وبين الإدارة الأهلاوية أي حديث يتعلق بإقالته، (وذلك قبل الاجتماع الذي عقده مع رئيس النادي أمس).

وعبر ياروليم عن أسفه للخسارة التي مني بها فريقه أول من أمس أمام النصر 2/1 في المباراة التي أقيمت على ملعب الشرائع بمكة المكرمة ضمن دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد.

وقال لـ"الوطن" "إن غياب لاعبين مهمين بسبب الإصابة هما تيسير الجاسم ومصطفى بصاص، صعب من مهمة الفريق في مواجهة النصر الذي لعب مباراة جيدة وبحماس لافت".

وأضاف "كنت مضطرا للزج بالمحترف الأرجنتيني دييجو موراليس لغياب صانع اللعب الممول للمهاجمين فيكتور سيموز وعماد الحوسني بالكرات اللازمة، لكن موراليس خيب ظني فيه، ولم يؤد مباراة جيدة كما لم يقدم المستوى المطلوب منه لذا استبدلته خلال المباراة".