أعلن رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي أن عمان ستؤيد في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي، المرشح الذي سيتبنى اقتراحها بتأهل بطل كأس الخليج ووصيفه إلى نهائيات كأس آسيا مباشرة.

وقال البوسعيدي "عمان ستؤيد وتساند المرشح الذي يتبني المقترح العماني الذي تقدمنا به إلى المؤتمر العام والخاص بتأهل بطل كأس الخليج ووصيفه مباشرة إلى نهائيات بطولة كأس آسيا".

وأضاف "المقترح قابل للنقاش قبل إقراره ويتضمن تأهل بطل كأس الخليج ووصيفه مع ضمان حق باقي الدول الخليجية التي لا تصل إلى المباراة النهائية للدورة الخليجية في خوض تصفيات كأس آسيا دون الإخلال بحظوظها".

وتابع "لماذا لا نطالب الاتحاد الآسيوي باعتماد كأس الخليج واعتبار بطلها ووصيفها متأهلين إلى نهائيات آسيا أسوة ببطولات أخرى يتأهل فيها البطل إلى نهائيات آسيا مثل كأس التحدي".

كما تحدث عن اقتراح زيادة عدد المنتخبات في الدورات الخليجية بإشراك منتخب عالمي مثلا، قائلا "بخصوص مشاركة منتخب عالمي أو أوروبي فالفكرة طبقت من قبل في كوبا أميركا بمشاركة المنتخب الياباني، إنه اقتراح جيد وسيسهم في تطوير كأس الخليج وزيادة الاهتمام الرسمي بها وإدراجها ضمن روزنامة الفيفا، ما سيجعل الأندية الأوروبية تسمح للاعبيها الخليجيين بالمشاركة في الدورة، ولن نجد ناديا أوروبيا كويجان الإنجليزي يمنع لاعبا مثل حارس مرمي منتخبنا علي الحبسي من اللعب في الدورة".