فجّر برنامج "شمس المنامة" الذي يعرض على شاشة أبوظبي الرياضية، قضية جديدة حينما قال في تصريحات على لسان مدرب المنتخب السعودي، الهولندي فرانك ريكارد "إنه لم يختر اللاعبين لـ"خليجي 21"، وإن هناك ضغوطاً لضم بعضهم، وإنه لم يعد يحتمل الوضع الحالي".

وعن مصداقية التصريح، قال لـ"الوطن" عضو الاتحاد السعودي، عضو لجنة المنتخبات سياف المعاوي "لا أعلم شيئاً عن هذا التصريح، وسيتم التأكد منه، إلا أن الأكيد أن ما جاء فيه غير صحيح".

وحول عودة لاعبي المنتخب فور مباراة الكويت بالباص، قال " البعض اعتبر ذلك قراراً تأديبياً، وهذا غير صحيح، فاللاعبون جاؤوا إلى البحرين من الدمام بالباص وعادوا منها بالباص فما الجديد؟".

من جهة ثانية، باتت إقالة ريكارد من تدرب الأخضر وشيكة إثر الخروج من الدور الأول لـ"خليجي 21". وينتظر أن يستثمر رئيس اتحاد كرة القدم أحمد عيد إعلان الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل تكفله بالشرط الجزائي في عقد المدرب حال رغب الاتحاد في إعفائه من مهمته.

وقال عيد في تصريحاته لوسائل الإعلام أمس "الأمير نواف بن فيصل رجل مواقف، وبالتأكيد أن الشرط الجزائي من الأمور التي تعرقل اتخاذ أي قرارات، لكن نتائج المنتخب خاصة في دورة الخليج، نادت بضرورة عقد اجتماع لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم، ونتمنى أن يوفق المجلس في اتخاذ القرار المناسب".

وعن رأيه الشخصي في إقالة ريكارد أو استمراره، قال" صوتي واحد من بين مجموعة أصوات، لكن المسألة تهم تحديد مستقبل المنتخب، ومتى كانت إقالة المدرب في المصلحة فسأكون أول من يصوت لهذا القرار".