تلقت إدارة نادي الهلال خطاباً رسمياً من اللجنة السعودية للرقابة عن المنشطات تضمن استدعاء حارس مرمى الفريق الأول خالد شراحيلي (25 عاماً)، وإيقافه مؤقتاً لحين الانتهاء من الاستماع لأقواله بعد ظهور نتيجة إيجابية في العينة التي تم رصدها له بعد مباراة الاتحاد والهلال (1 /2) 1 في التاسع من ديسمبر الماضي في المرحلة العاشرة لدوري زين للمحترفين.

ويواجه شراحيلي شبح الإيقاف لمدة عامين (وهو الأرجح) في حال ثبات تعاطيه مادة محظورة، أو استخدامه أدوية تتضمن عقاقير محظورة دون استشارة الطبيب، على أن يتم إصدار القرار والإعلان الرسمي حال الانتهاء من الإجراءات الروتينية ومنها جلسة الاستماع.

من جانبٍ آخر، تغادر بعثة الهلال اليوم إلى الإمارات للمشاركة في بطولة "ماتش وورد الدولية" للعام الثاني على التوالي بمشاركة بطل الدوري الروسي زينيت سان بطرسبيرج وبطل الدوري الأوكراني شاختار دونيستك والزمالك المصري.

ويحمل الهلال لقب البطولة التي حققها العام الماضي على حساب زينيت سان بطرسبيرج.

وسيواجه الهلال الفريق الروسي عصر بعد غدٍ، وسيعود إلى الرياض في 20 الجاري للتحضير لأولى مباريات دوري زين بعد فترة التوقف حينما يحل ضيفاً على الاتفاق في 25 منه على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن المرحلة 17 من المسابقة.

واستدعى المدير الفني للفريق، الفرنسي إنطوان كومبواريه خمسة لاعبين من الفريق الأولمبي للمغادرة مع الفريق الأول إلى أبو ظبي، وهم فهد الجهني، وعبدالعزيز العازمي، وخالد كعبي، وحسام الحارثي ومحمد الواكد.

وشدد كومبواريه على جاهزية لاعبيه التامة ذهنياً وبدنياً للمشاركة في بطولة "ماتش ورلد الدولية"، مشيراً إلى أنه قرر منح اللاعبين الدوليين راحة ليومين بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب السعودي في "خليجي 21" على أن ينضموا للبعثة غداً. وحول مدى جاهزية البرازيلي ويسلي لوبيز بعد إجازته الطويلة التي استمرت لمدة (14) يوماً، أكد كومبواريه إن ويسلي بإمكانه أن يشارك لمدة 45 دقيقة أمام زينيت، مشيراً إلى أن كافة لاعبي الفريق خضعوا لبرامج لياقية خلال إجازاتهم يؤدونها من مقار إقامتهم، مبيناً أن البرنامج التدريبي للمحترف الكولومبي المنضم حديثاً "جوستافو بوليفار" سيتحدد بعد أن يلتحق ببعثة الفريق في أبوظبي لاحقاً.