تشد القمة الكروية التي تجمع الأهلي بنظيره النصر على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة الأنظار، وهي تجمع القطبين في مباراة مؤجلة من الجولة الـ12 لدوري زين.

ويتطلع الفريقان إلى الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، حيث استعد الأهلي للمواجهة بتدريبات متواصلة خلال فترة التوقف الماضية التي حرص مدربه التشيكي كارل يارولين خلالها على رفع المعدل اللياقي للاعبين، فيما أقام النصر معسكراً داخلياً خاض خلاله عدداً من المباريات الودية.

ويدخل الأهلي المباراة وفي رصيده 22 نقطة محتلاً المركز السادس، وسيعمد مدربه إلى اللعب بطريقة متوازنة، حيث كثف إعداده التكتيكي، وجهز لاعبيه وليد باخشوين ومصطفى بصاص للزج بأي منهما، كما سيكثف منطقة وسطه بعد عودة الكولومبي خاييرو بالومينو، مستفيداً من تواجد المدافع أسامة هوساوي الذي سيمنح ثقة كبيرة لخط الدفاع إلى جانب كامل الموسى.

وسيتولى المهاجمان، البرازيلي فيكتور سيموز والعماني عماد الحوسني مهمة قيادة خط المقدمة، مع تبادلهما الأدوار في مساندة خط الوسط.

ويتوقع أن يدخل الأهلي المواجهة بتشكيلة مكونة من عبدالله المعيوف في حراسة المرمى، وكامل الموسى وأسامة هوساوي ومنصور الحربي وكامل المر في الدفاع، وفي خط الوسط تيسير الجاسم ووليد باخشوين وبالومنيو ومعتز الموسى، وفي المقدمة سيموز والحوسني.

من جانبه، يدخل النصر المباراة محتلاً المركز الرابع بـ28 نقطة، وهو يسعى لمواصلة عروضه المميزة بروح معنوية عالية مستفيدا من النقلة الأدائية التي حققها مع مدربه الأوروجوياني دانييل كارينيو.

وتشكل عودة المحترف المصري حسني عبدربه والمدافع خالد الغامدي إضافة للفريق بعد غيابهما في الفترة الماضية بسبب الإصابة، ويتوقع أن يشاركا من بداية المباراة.

ويتوقع أن يركز كارينيو على منطقتي الوسط والدفاع لتأمينهما بشكل جيد مع الاعتماد على الكرات المرتدة.

ومن المتوقع أن يلعب النصر بتشكيلة تضم عبدالله العنزي في المرمى وحسين عبدالغني ومحمد عيد وشوكت وعمر هوساوي أو خالد الغامدي في حال جاهزيته الكاملة في خط الدفاع، وإبراهيم غالب وعبدالرحمن القحطاني وعبده عطيف وخالد الزيلعي أو حسني عبدربه في الوسط، والإكوادوري أيوفي ومحمد السهلاوي في خط المقدمة.