رفض حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال خالد شراحيلي التحدث لوسائل الإعلام بعد حضوره جلسة الاستماع بمقر اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض أمس، بحضور محامي نادي الهلال ثامر الجاسر.

وفضل الحارس الدولي التزام الصمت وعدم الإدلاء بأي تصريح لحين صدور القرار الرسمي من اللجنة التي استمعت لمبررات شراحيلي وسجلت أقواله التي سيرفع بها من خلال محضر الاجتماع كاملاً إلى اللجنة التأديبية لإصدار القرار النهائي وتحديد العقوبة والإعلان عنها قريباً.

وعلمت "الوطن" أن شراحيلي شرح للجنة طريقة استخدامه للمادة وأكد عدم علمه بأنها محظورة الأمر الذي سيخفف عنه مدة العقوبة بحسب اللوائح الدولية المعتمدة، كما أنه رفض فتح العينة(B) التي ستضاعف عقوبته متى جاءت إيجابية حسب اللوائح، مكتفيا بالعينة (A) التي جاءت نتيجتها إيجابية. وسيستمر إيقاف اللاعب "المؤقت" حتى صدور القرار النهائي.

من جانب آخر قطعت إدارة نادي الهلال شوطاً كبيراً في مساعيها لرتق خط الدفاع وباتت على بعد خطوة من التعاقد مع المدافع البرازيلي أوزيا دي باولو "31 عاما، 190 سم"، الذي يلعب حالياً مع نادي كريسيوما البرازيلي. ويأتي اقتراب إتمام خطوة التعاقد مع أوزيا بعد رحيل السنغالي عبد القادر مانجان بنظام الإعارة إلى سندرلاند الإنجليزي حتى نهاية الموسم الجاري، كما أن الجهاز الفني وقف على المستوى المهزوز الذي قدمه خط الظهر في البطولة الودية الدولية "وورلد ماتش" التي أقيمت في أبوظبي مؤخراً ما دعاها إلى السعي لضم المدافع البرازيلي نظرا لقلة الخيارات المحلية وندرة وجود لاعب مميز في هذه الخانة متاح للتعاقد حالياً.

ومع تبقي أيام معدودة على نهاية فترة الانتقالات الشتوية في نهاية الشهر الجاري، لم يتحدد بعد مصير الدولي المغربي عادل هرماش المشارك حالياً مع منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا 2013م المقامة في جنوب أفريقيا وتستمر حتى 11 من فبراير المقبل، حيث سيكون اللاعب المغربي أمام خيارين أولهما قبول أحد العروض المتاحة له حاليا، وثانيهما إسقاط اسمه من كشوف الفريق مع استمراره في التدريبات دون أن يشارك، خاصة بعد قرار اتحاد الكرة السعودي مؤخراً الذي يسمح بتسجيل 6 أجانب في قائمة الفريق يسمح لأربعة منهم بالمشاركة رسمياً على أن يكون لاعبان للاستثمار.

ميدانياً واصل الفريق الكروي الأول تحضيراته لمواجهة الاتفاق الجمعة المقبل على إٍستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام برسم المرحلة 17 من دوري زين السعودي، حيث أدى أمس مرانا صباحيا تركز على النواحي اللياقية والتكتيكية، تلتها مناورة على منتصف مساحة الملعب، فيما واصل السباعي المصاب، نواف العابد، ماجد المرشدي، عبد العزيز الدوسري، يحيى المسلم، عبد اللطيف الغنام، حسن خيرات ورضوان الموسى، برامجهم التأهيلية.

وسيؤدي الفريق صباح اليوم مرانه الرئيسي الذي سيـكون بعـيدا عن عـيون الجمـاهير ووسـائل الإعلام.