أعلنت اللجنة التأديبية التابعة للجنة الرقابة على المنشطات، إيقاف حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خالد شراحيلي لمدة عامين اعتباراً من تاريخ 13 /01 / 2013 وفقاً للمادة الثانية الفقرة الأولى والمادة العاشرة الفقرة الثانية من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة مع إشعار الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.

ويأتي إيقاف شراحيلي بناء على قرار اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات، لوجود انتهاك لأنظمة مكافحة المنشطات تمثل في اكتشاف مادة محظورة رياضياً في عينته استناداً إلى النتائج الواردة من المختبر الدولي المعتمد بسويسرا.

وكانت اللجنة منحت اللاعب فرصة حضور جلسة استماع وفتح العينة B، بيد أنه تنازل عن حقه في فتحها، كما قامت اللجنة بعقد جلسة استماع تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات وأخذ أقوال اللاعب مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح وأخذ حقه الكامل، قبل أن تتم إحالة كافة مستندات القضية إلى اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات والتي أصدرت قرارها بإيقافه.

على صعيد متصل حضرت إدارة الهلال نفسها جيدا للخيارات البديلة وفاوضت مؤخرا عددا من حراس المرمى لتعويض غياب شراحيلي، وخاصة أن الفريق يضم في صفوفه حارسين فقط، هما عبد الله السديري وفهد الشمري، وبات الهلال على بعد خطوة من ضم حارس مرمى فريق الشباب إبراهيم زايد "23 عاما" شقيق حارس مرمى الاتحاد مبروك زايد، حيث تمت مخاطبة الشباب وطلب ضم حارسه بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم. وعلمت "الوطن" أن إدارة الشباب أبدت موافقتها وتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقة.

من جهة ثانية، تنفس المدير الفني للفريق، الفرنسي كمبواريه الصعداء بجاهزية العائدين من الإصابة سلمان الفرج ومحمد القرني وماجد المرشدي والكولمبي جوستافو بوليفار قبل مواجهة الغد الهامة التي يحل فيها الفريق ضيفاً ثقيلاً على الاتفاق بإستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن المرحلة 17 من دوري زين السعودي لكرة القدم.

وأدى الفريق صباح أمس مرانه الرئيسي للمواجهة ركز خلاله المدرب على تطبيق النهج والطريقة التي سيلعب بها المباراة والأسماء التي سيعتمد عليها، فيما واصل المصابون برامجهم التأهيلية واللياقية المعدة لهم مسبقاً.

يذكر أن الفريق سيغادر إلى الدمام ظهر اليوم على أن ينهي تحضيراته بمران سيقام بعد وصولهم إلى هناك على ملعب المباراة. وستكون عودة البعثة إلى الرياض فور نهاية المباراة مباشرة.