أعاد أصحاب القرار في النادي الأهلي كرة القدم السعودية للواجهة الإعلامية العالمية، من خلال تناقل عدد من الصحف والوكالات العالمية خبر نجاح النادي في التعاقد مع لاعب وسط بنفيكا البرتغالي، البرازيلي برونو سيزار "24 عاماً".

وعانت الكرة السعودية أخيراً من غياب الصفقات الإعلامية الكبيرة التي كان آخرها تعاقد الهلال مع الثلاثي السويدي كريستيان ويلهامسون، والبرازيلي تياجو نيفيز، والروماني ميريل رادوي الذي سبق لهم مشاركة منتخبات بلادهم السويد والبرازيل ورومانيا، ونجحوا في تحقيق موسم استثنائي مع مدرب الفريق وقتها البلجيكي إيريك جيريتس.

وفجر رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي الذي يعد ترمومتر سوق انتقالات اللاعبين في فترة سابقة التعاقدات المدوية الكبيرة بتعاقده مع البرازيلي الشهير ببيتو الذي حقق كأس العالم مع البرازيل عام 1994 والسيرليوني محمد كالون حيث فشل الأول ونجح الثاني في تحقيق مردود كبير مع الفريق في مشاركته في مونديال الأندية عام 2005.

ونجح النصر في مشاركة السوبر الآسيوي بعد استفادته من خدمات نجم برشلونة السابق، الدولي البلغاري خريستو ستويتشكوف الذي نجح في قيادة الفريق لتحقيق لقب الكأس الآسيوية والسوبر ليحظى بشرف المشاركة في أول مونديال عالمي، بينما جاء تعاقد إدارة الأمير فيصل بن عبدالرحمن مع البرازيلي دينلسون أوليفيرا مخيباً للآمال كما هو حال الاتحاد مع بيبتو.

وسبق للأهلي في فتراته الذهبية أن أحضر نجوماً كباراً في احتفالاته، وعلى رأسهم الأرجنتيني دييجو مارداونا في عام 1987 في احتفالاته باليوبيل الذهبي، حيث سجل هدفين من أصل 5 سجلها الفريق في مرمى بروندبي الدنماركي الذي كان يضم أسطورة الحراسة العالمية بيتر شمايكل، بالإضافة لإحضارها للهولندي يوهان كرويف أحد أفضل من أنجبتهم ملاعب الكرة في حفل تكريم نجم الفريق أمين دابو.

ويسجل للأهلي أيضاً تعاقده مع المدرب البرازيلي تيلي سانتانا الذي قاد المنتخب البرازيلي لتقديم أفضل كرة في العالم عام 1982 ليدرب الأهلي بعد خروج منتخب بلاده وينجح في تحقيق عدد كبير من المنجزات مع فريقه.