أعرب المدرب الإيطالي لمانشستر سيتي الإنجليزي روبرتو مانشيني عن حزنه لرحيل مواطنه ماريو بالوتيلي إلى ميلان، لكنه اعترف في الوقت ذاته أن هذا الخيار هو الأفضل لمسيرة "سوبر ماريو".

وأكمل بالوتيلي (22 عاما) انتقاله إلى ميلان مقابل 20 مليون يورو بعد خضوعه للفحص الطبي الروتيني والتوقيع على شروطه الشخصية في العقد الذي سيمتد إلى أربعة أعوام ونصف العام.

واعترف مانشيني بعد التعادل المخيب لبطل إنجلترا أمام مضيفه المتواضع كوينز بارك رينجرز (صفر/صفر) أول من أمس في الدوري المحلي، أن قرار التخلي عن بالوتيلي كان صعبا عليه لكنه اعترف أن الأخير سيستفيد من اللعب في بلده.

وأضاف مانشيني "نشعر أيضا بالحزن لأن ماريو كان لاعبا مهما جدا بالنسبة لنا، فزنا معه بلقب الدوري والكأس خلال عامين، لكن من المهم بالنسبة له أن يعود إلى إيطاليا، سيكون من الجيد له أن يوجد بجانب عائلته، أعتقد أن بإمكانه التطور وأنا سعيد لأنه سيصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم"، وواصل "نحب ماريو وهو يستحق أن يحصل على فرصته، بالنسبة لي لم يكن مشكلة في الفريق، ماريو كان كأي من أولادي وكان يغضبني في بعض الأحيان، لكن في نهاية المطاف فإنه شاب لطيف، عندما غادر كان جميع اللاعبين حزينين".

وعلى الرغم من أن سيتي لم ينه تماما تفاصيل العقد مع ميلان، فإن الفريق الإيطالي لم يتردد في إعلان ماريو لاعبه الجديد، وارتبط اسم بالوتيلي في الأشهر الأخيرة بانتقال محتمل من سيتي بعد أن اكتفى بلعب دور البديل للأرجنتينيين سيرخيو أجويرو وكارلوس تيفيز وكخيار رابع في الهجوم بعد البوسني أدين دزيكو.

وخاض بالوتيلي أحد نجوم منتخب بلاده في كأس أوروبا الأخير في أوكرانيا وبولندا عندما بلغ المباراة النهائية، 14 مباراة فقط في البريمييرليغ هذا الموسم بينها 7 كأساسي ولم يسجل سوى هدف واحد وكان في مرمى بوروسيا دورتموند الألماني من ركلة جزاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويمني ميلان النفس بتشكيل ثنائي بارز بين بالوتيلي وستيفان الشعراوي المصري الأصل، وكان الثنائي تألق بشكل لافت في المباراة الدولية الودية نهاية العام الماضي أمام فرنسا على الرغم من الخسارة 1/2.