أكد محافظ الخفجي خالد بن عبدالعزيز الصفيان أن هيئة الطيران المدني طلبت من المحافظة تخصيص أرض وحصولهم على صك ملكية لها، وذلك لإقامة مشروع مطار في المحافظة.

وبين الصفيان خلال ترؤسه اجتماع المجلس المحلي لمحافظة الخفجي أن هيئة المدن الصناعية على أتم استعداد للبدء بعمل البنية التحتية للمدينة الصناعية، التي تم اعتماد إقامتها بالخفجي على مساحة 3 ملاين متر مربع، ولكن كذلك تحتاج إلى حصولهم على الأرض المحددة لهم في المخطط الهيكلي الذي ينتظر الموافقة.

وأوضح الصفيان أن المحافظة قامت بدورها في تذليل بعض المشاريع الصغيرة، مثل استحداث مركز للهلال الأحمر بالسفانية، ومركز لأمن الطرق ومركز للدفاع المدني بالسفانية عن طريق تسليم الأراضي بمحضر مشترك حتى يتم الانتهاء من هيكلة المخططات.

وفيما يتعلق بالطرق والنقل بالخفجي، قال مدير معهد التقني السعودي للبترول بالخفجي عبدالعزيز الهديب، إن المعهد يعاني من كثافة مرورية خلال وقت الدخول والانصراف وهو مقبل على تضاعف أعداد الطلبة في الأشهر القادمة، وذلك يتطلب توسيعا للطريق العام الذي يقع تحت إشراف وزارة النقل، وقد قام المعهد بتقديم خارطة هندسية لتطوير الطريق، وتم الحصول على الموافقات من قبل لجنة السلامة بالمرور، وتم موافقة النقل، ولكننا بانتظار التنفيذ.

وتطرق المجلس إلى الشؤون الصحية بالمحافظة، وبين مدير مستشفى الخفجي أحمد الخالدي، أنه تم الرفع سابقاً بطلب مركز للإسنان والعلاج الطبيعي وتم تحديد الموقع لاحقاً ورفع إحصائية كاملة، وجارية متابعته حتى يتم الحصول على الموافقة النهائية، مضيفاً أن الخفجي بحاجة ماسة إلى بعض التخصصات النادرة والحساسة مثل المخ والأعصاب، نظراً لبعد موقع المحافظة جغرافيّا عن الدمام، ووجود العديد من الطرق السريعة التي تتسبب بحوادث كثيرة تحتاج إلى تدخل سريع من قبل مختصين في تخصص المخ والأعصاب.

وركز المجتمعون في الحديث على مشلكة نقص المياه وانتظار وعود المسؤولين ببدء إنتاج التحلية الجديدة في منتصف العام 2013، حيث لم يتم البدء حتى الآن بأي عمل على أرض الواقع. يشار إلى أن المجلس المحلي بمحافظة الخفجي قد عقد جلسته الأولى للعام الجاري أمس، حيث ناقش المجلس جدول الأعمال المجدولة بحضور مسؤولي الدوائر الحكومية بالمحافظة.