يهدف آرسنال الإنجليزي إلى إنقاذ موسمه المتعثر عندما يستقبل بايرن ميونيخ الألماني في مواجهة من العيار الثقيل بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم على "إستاد الإمارات" في العاصمة لندن.

وخرج فريق المدرب الفرنسي "آرسين فينجر" الباحث عن لقبه الأول منذ 2005 من كأس إنجلترا وكأس الرابطة، كما فقد آماله في المنافسة على الدوري المحلي، حيث يتخلف بفارق 21 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.

لكن "المدفعجية"، الذين يخوضون الدور الثاني للمرة الـ13 على التوالي، عانوا الأمرين في آخر تجربتين لهم بدور الـ 16 من المسابقة القارية، فسقطوا أمام برشلونة الإسباني 3/4 بمجموع المباراتين 2011، ثم أمام ميلان الإيطالي 3/4 أيضا الموسم الماضي عندما سقطوا ذهابا برباعية قبل أن يفوزوا إيابا بثلاثية على أرضهم. وستكون المواجهة مميزة لمهاجم آرسنال لوكاس بودولسكي، الذي دافع عن ألوان بايرن بين 2006 و2009 مسجلا 15 هدفا في 71 مباراة.

من جهته، يبدو بايرن ميونيخ وصيف النسخة الأخيرة، في موقع مناسب لتحقيق لقب مرموق جديد بعد 3 سنوات من الانتظار، إذ يقدم مستويات رائعة محليا، وكان طريقه إلى الدور الثاني سهلا في مجموعة ضمت فالنسيا الإسباني وباتي بوريسوف البيلاروسي وليل الفرنسي.

واستعد الفريق البافاري الذي سيشرف عليه الإسباني "بيب جوارديولا" ابتداء من الموسم المقبل، بفوز سهل على فولسبورج 2/صفر الجمعة الماضي في البوندسليجا، محققا فوزه العاشر خارج أرضه ومحافظا على فارق النقاط الـ15 التي تفصله عن أقرب منافسيه بوروسيا دورتموند حامل اللقب.

وعجز بايرن، حامل القب أربع مرات آخرها 2001، عن تخطي الدور الثاني مرة واحدة فقط في آخر أربعة مواسم.

ويمكن لآرسنال أن يتنفس الصعداء، إذ يملك تاريخا مشرفا في المواجهات مع الفرق الألمانية، إذ فاز 9 مرات وتعادل مرة وخسر مرتين فقط، فيما فاز بايرن مرتين فقط في 15 مباراة على الأراضي الإنجليزية.

وكان حارس بايرن الدولي مانويل نوير، خاض مباراة فولسبورج الأخيرة بقفاز من أربعة أصابع بعد إصابته خلال التمارين، علما بأنه تلقى 7 أهداف فقط في 22 مباراة في الدوري المحلي وهو رقم قياسي، ووصفه الحارس الدنماركي السابق بيتر شمايكل، بأنه "أفضل حارس في العالم راهنا". في المباراة الثانية، ينوي ملقة الإسباني مواصلة مفاجآته بعد تأهله لأول مرة إلى الدور الثاني في مشاركته بالمسابقة القارية عندما يحل على بورتو البرتغالي على ملعب "دراجاو".

وحقق ملقة فوزين على التوالي في الدوري المحلي ليتربع على المركز الرابع المؤهل إلى النسخة المقبلة من دوري الأبطال، وسيفتقد الفريق إلى خدمات البرتغالي أليسيو صاحب 4 أهداف في 8 مباريات بسبب الإصابة.

وضرب ملقة بقوة في الدور الأول وكان في طليعة المتأهلين لتصدره المجموعة الثالثة التي ضمت ميلان الإيطالي وزينيت الروسي وأندرلخت البلجيكي.

من جهته، كان بورتو مميزا في الدور الأول وحقق 13 نقطة من أصل 18 في مجموعة ضمت باريس سان جرمان الفرنسي المتصدر ودينامو كييف الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي.