أكد مدير الإعلام بإدارة التربية والتعليم بالرياض علي الغامدي لـ"الوطن" أن الإدارة لم تصدر أي خطوة بشأن تعليق الرحلات المدرسية بعد الحادثة التي وقعت الأربعاء الماضي وأصيب على إثرها 12 طالبا في المرحلة الابتدائية ولا يزال بعضهم يعاني من إصابات خطرة، مشيرا إلى أن إلغاء الرحلات تنظيم وزاري ولم يصدر عن الوزارة ما يفيد بذلك.

من جهته، أكد رئيس اللجنة الوطنية للسياحة محمد المعجل في تصريح لـ"الوطن" أن اللجنة أقرت إنشاء جمعية وطنية لسلامة المدن الترفيهية تحت مظلة الغرفة التجارية الصناعية بجدة وستباشر أعمالها نهاية هذا العام، على أن تعنى الجمعية بإصدار التراخيص باعتبارها جهة فحص لكل لعبة في المدن الترفيهية ومدة صلاحيتها.

وأضاف المعجل أن اللجنة ستنفذ رقابة مستمرة على الألعاب ولكن لن يكون لها دور في التحقيق في الحوادث التي تقع في تلك المدن الترفيهية، وأن ذلك مسؤولية جهات أخرى، مشيرا إلى أن الدفاع المدني يفحص الألعاب ويعطي ترخيصا للمنشأة، ويتجدد الفحص سنويا، وتابع "سبب الحوادث.. إما خلل فني في اللعبة أو في صيانتها أو في مشغل اللعبة أو حتى من المستفيدين منها وهذا تكشفه التحقيقات".


..ووالد مصاب: المحاسبة "أولا"

الرياض: مروان الطريقي

طالب والد الطفل ريان الريس الذي أصيب في حادثة لعبة ملاهي بانوراما بضرورة معاقبة المسؤول عن الموضوع ومحاسبة القائمين على الملاعب لإهمالهم أرواح الأطفال، موضحاً أن التعويضات المالية لا تهمه ويقول "فلوسهم يخلونها عندهم ويحطونها بسلامة الألعاب".

وأضاف الريس أن الإهمال واضح جداً في الحادثة وأن أبسط التحقيقات بـ"شهود عيان" يمكن أن تثبت ذلك، ولا تترك مجالاً للشك في معاقبة المسؤول عن المشروع لتكون عبرة لغيره لسلامة المجتمع والأطفال، مشيراً إلى أن أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر وعدهم بالتحقيق حول الحادثة.