أكد مدرب العين الإماراتي، الروماني اولاريو كوزمين أن مستوى لاعب فريقه عمر عبدالرحمن أعلى من مستوى الدوري الاماراتي، وأنه يستطيع اللعب في أكبر الأندية الأوروبية بسهولة.

جاء كلام كوزمين بعدما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن أندية برشلونة وملقة الإسبانية وأرسنال ومانشستر سيتي الانجليزيين وهامبورج وبوروسيا دورتموند وشالكه الألمانية تراقب عمر عبدالرحمن الذي نال لقب أفضل لاعب في كأس الخليج الـ21 التي اختتمت أخيراً في البحرين.

ويلقب عبدالرحمن (22 عاماً) بـ"مارادونا الخليج" بالنظر إلى موهبته العالية في المراوغة وتسجيل الأهداف، وهو ما أكده في مباراة العين مع الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا الثلاثاء الماضي بتسجيله هدف التعادل بطريقة رائعة حيث قاد فريقه للفوز 3-1.

وقال كوزمين "الدوري الإماراتي لا يتناسب حالياً مع إمكانات عمر عبدالرحمن الذي يملك قدرات خاصة تؤهله للعب في أقوى الدوريات الأوروبية، ومن حقه أن يلعب في منافسة أقوى من المسابقة المحلية".

وتابع "أعلم أن هذا الحديث سيغضب العين، ولكن هذه الحقيقة، فالمستوى الذي يقدمه عمر يفوق إمكانات الدوري الإماراتي، وعليه أن يلعب في مكان آخر، وأنا شخصياً إذا تعاقدت مستقبلاً مع أي ناد أوروبي سآخذ عمر معي للعب هناك لإبراز موهبته وإظهار قدراته"، مشيراً إلى أن كل مدرب يتمنى أن يكون معه لاعب مثل عمر عبدالرحمن، وأن من مصلحة اللاعب وكرة الإمارات أن يوجد لاعب إماراتي في الدوريات العالمية، خصوصاً أنه يملك كل الإمكانات التي تؤهله لذلك.

وكان عمر عبدالرحمن كشف قبل أيام أنه تلقى عرضاً رسمياً للعب في بنفيكا البرتغالي لمدة عام على سبيل الإعارة، لكن إدارة ناديه فضلت عدم الاستغناء عنه.

وكان عبدالرحمن (22 عاماً) خاض تجربة قصيرة مع مانشستر سيتي بطل إنجلترا في أغسطس الماضي، بعد تألقه اللافت مع منتخب الإمارات في منافسات كرة القدم في أولمبياد لندن 2012، وساهم بشكل فعال في قيادة منتخب الإمارات إلى إحراز لقب دورة كأس الخليج للمرة الثانية في تاريخه بعد 2007.