أكدت سلطنة عمان إنشاءها ثلاثة ملاعب رياضية جديدة في العام الحالي وزيادة السعة الاستيعابية لمجمع السعادة بصلالة.

ويتزامن الإعلان عن إنشاء الملاعب الجديدة مع التوجه نحو استضافة نهائيات كأس آسيا 2019 التي يسعى الاتحاد العماني لكرة القدم إلى تنظيمها بعد أن قدم ملف الاستضافة إلى الاتحاد الآسيوي للعبة.

وأعلنت وزارة الشؤون الرياضية إنشاء ثلاثة مجمعات رياضية في ولايات الرستاق وابراء وخصب تضاف إلى المجمعات الرياضية العشرة الموجودة حاليا في محافظات السلطنة.

ومن المنتظر أن يتم إنشاء استاد رياضي كبير في المدينة الرياضية بالمصنعة، سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق سيكون من أكبر الاستادات في المنطقة من حيث السعة الاستيعابية وما سيحتويه من منشآت ومرافق تواكب الاستادات العالمية.

وقال وزير الشؤون الرياضية العمانية الشيخ سعد السعدي "هذه الاستادات ومرافقها المتعددة ستسمح للاتحادات والأندية الرياضية في استضافة البطولات القارية والدولية أو إقامة مباريات الدوري المحلي، كما أنها ستتيح للشباب ممارسة مختلف الألعاب الرياضية والأنشطة الشبابية".

وكشف عن تفاصيل الاستادات الثلاثة، حيث أشار إلى أنه "سيتم إنشاء استاد رياضي بخصب وأن المشروع سيشمل ملعب كرة القدم بقياسات دولية ومدرجات تتسع لأكثر من 12 ألف متفرج، إضافة إلى المرافق الرياضية والخدمية الأخرى، كصالة اللياقة البدنية للرجال وأخرى للنساء، وأنه سيتم تجهيز المجمع بالمتطلبات الفنية للنقل التلفزيوني المباشر، إضافة إلى مبنى دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم".

وأضاف "مشروع المجمع الرياضي بالرستاق يشتمل على استاد رياضي لكرة القدم يتسع لأكثر من 17 ألف متفرج وملعب للهوكي وملعب كرة قدم للتدريب وملعبين لكرة المضرب وحوض سباحة أولمبي مغطى وصالة رياضية متعددة الأغراض، وسيتم تجهيز المجمع بمتطلبات النقل التلفزيوني بالإضافة إلى صالة اللياقة البدنية للرجال وأخرى للنساء ومبنى الإدارة، فضلا عن مركز للطب الرياضي".

وعن المجمع الرياضي بابراء قال السعدي "هذا المشروع يتكون من ملعب كرة قدم بقياسات دولية ومدرجات تتسع لأكثر من 12 ألف متفرج، إضافة إلى المرافق الرياضية والخدمية الأخرى، كقاعة للمؤتمرات وصالات للياقة البدنية وتجهيزات النقل التلفزيوني بالإضافة إلى مبنى إدارة المجمع وصالة متعددة الأعراض بقياسات دولية لثلاث ألعاب هي: كرة اليد والطائرة والسلة".