سيجد ريال مدريد الإسباني نفسه مطالبا بتحسين نتيجة الذهاب، عندما يحل على مانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم على ملعب "اولد ترافورد".

مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1/1 على ملعب "سانتياجو برنابيو"، عندما افتتح يونايتد التسجيل عبر داني ويلبيك، إلا أن لاعب يونايتد السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو أدرك التعادل في الدقيقة 30 للفريق الملكي.

وسيكون التعادل السلبي كافيا لفريق "الشياطين الحمر" من أجل بلوغ ربع النهائي، في حين يتعين على ريال تسجيل هدف على الأقل كي يأمل في متابعة المشوار.

وتتميز الموقعة بين ريال ويونايتد بنكهة خاصة لأنها تجمع بين المدربين البرتغالي جوزيه مورينيو والأسكتلندي اليكس فيرجوسون اللذين دخلا في كثير من المشادات العلنية خلال فترة إشراف الأول على تشلسي الإنجليزي، إضافة إلى أن البرتغالي كان يشرف على مواطنه بورتو عندما أطاح بيونايتد من الدور الثاني للمسابقة عام 2004 (2/1 و1/1) في طريقه إلى اللقب، كما يعتبر مورينيو من أبرز المرشحين لخلافة فيرجوسون.

وكانت مباراة الذهاب الأولى بين مورينيو وفيرجوسون منذ الدور عينه من موسم 2008-2009، عندما قاد الثاني يونايتد إلى الفوز 2/صفر.

وفي المباريات الإقصائية بينهما، نجح يونايتد بالفوز مرة واحدة في طريقه إلى إحراز لقبه الأول عام 1968، عندما تعادلا في إسبانيا 3/3 وفاز يونايتد على أرضه 1/صفر.

ويخوض ريال المباراة منتشيا من انتصارين على التوالي حققهما أمام غريمه التاريخي برشلونة في مسابقتي الكأس والدوري، إذ سيتابع المشوار في الأولى نحو النهائي، بيد أن آماله معدومة في الثانية إذ يتصدر برشلونة بفارق كبير (16 نقطة).

وستكون الزيارة هي الأولى لرونالدو إلى ملعب فريقه السابق، ما دفع ظهير يونايتد، الفرنسي باتريس ايفرا إلى القول"هذا بيته لذا ستكون المشاعر ملتهبة خلال استقباله، أمل آلا يدفعه هذا الأمر للعب بشكل جيد، تحدثت معه بعد المباراة الأخيرة وقال لي إن قدومه إلى مانشستر ومواجهة جمهوره السابق سيكون صعبا".

وعلى غرار ريال، يملك فيرجوسون خيارات عدة باستثناء غياب لاعب الوسط المدافع فيل جونز لإصابة في كاحله تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام نوريتش سيتي في الدوري السبت الماضي.

وقد يخوض الويلزي راين جيجز (39 عاما) المباراة رقم ألف في مسيرته بعدما أريح في مباراة نوريتش.

بوروسيا دورتموند × شاختار دانيتسك

وعلى غرار مهمة يونايتد، يستقبل بوروسيا دورتموند الألماني، شاختار دانيتسك الأوكراني بعدما عادله 2/2 على ملعب "دونباس ارينا" بهدفين من البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماتس هوملز مقابل هدفين للكرواتي داريو سرنا والبرازيلي دوجلاس كوستا، ليقطع شوطا مهما نحو بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 1997/1998 حين كان يدافع عن لقبه.

ورغم ذلك، أقر مدرب دورتموند يورجن كلوب أن فريقه لا يزال أمامه مشوار صعب للتأهل إلى ربع النهائي "كنا الفريق الأفضل في دانيتسك رغم التعادل 2/2، وأن تكون الفريق الأفضل مجددا سيكون تحديا كبيرا لنا".

ويحوم الشك حول مشاركة المدافع الدولي هوملز بعد غيابه عن آخر مباراتين بسبب الرشح.

واستعد دورتموند الذي كان بين أربعة فرق تحقق 3 انتصارات على أرضها في الدور الأول، بفوزه على هانوفر 3/1 في الدوري السبت بهدفين من ليفاندوفسكي المرشح بقوة للانتقال إلى بايرن ميونيخ.

من جهته، فاز شاختار على فولين لوتسك 4/1 ليبقى في صدارة الدوري الأوكراني.