تخوض فرق الصدارة في بطولات إسبانيا وإيطاليا وألمانيا في كرة القدم، اختبارات سهلة تعزز حظوظها في البقاء في الريادة.

إسبانيا


تبدو الفرصة مواتية أمام برشلونة لاستعادة التوازن ورفع المعنويات قبل استضافته لميلان الإيطالي الثلاثاء المقبل بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز الأخير غدا السبت في المرحلة الـ27.

ويمني الفريق الكاتالوني النفس بمصالحة جماهيره بعد خسارتين متتاليتين أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1 /3 في كامب نو بإياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية و1 /2 في سانتياجو برنابيو في الدوري المحلي، وتحقيق الفوز لتوسيع فارق النقاط الـ11 التي تفصله عن مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الذي تنتظره مواجهة صعبة أمام ضيفه ريال سوسييداد السادس الأحد المقبل.

من جهته، يخوض ريال مدريد الثالث والمنتشي ببلوغه ربع نهائي المسابقة القارية، مباراة سهلة نسبيا أمام سلتا فيجو (الـ18) الأحد.

ويملك النادي الملكي الأسلحة اللازمة لمواصلة صحوته الرائعة في الآونة الأخيرة.

ويخوض ملقة الرابع مواجهة سهلة أمام مضيفه بلد الوليد الـ12 غدا قبل استضافته لبورتو البرتغالي الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

إيطاليا

يفتتح ميلان الثالث المرحلة الـ28 اليوم بمواجهة سهلة أمام جنوى الـ17.ويدخل النادي اللومباردي المباراة وعينه على مواجهة برشلونة الثلاثاء المقبل بدوري أبطال أوروبا، وبالتالي سيسعى جاهدا إلى كسب النقاط الثلاث لرفع معنويات لاعبيه وتقليص الفارق إلى 8 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، لأقلها حتى الأحد المقبل عندما يلتقي الأخير مع ضيفه كاتانيا في مباراة صعبة نسبيا.ويسعى يوفنتوس إلى استغلال نشوة التأهل إلى ربع نهائي المسابقة القارية العريقة، عندما يستضيف كاتانيا بنية استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضية بتعادل إيجابي مع مطارده المباشر ومضيفه نابولي 1/1.

ألمانيا

صحيح أن بايرن ميونيخ قتل المنافسة على لقب الدوري الألماني هذا الموسم بابتعاده 17 نقطة عن بوروسيا دورتموند الوصيف وحامل اللقب في آخر موسمين، إلا أن مباراة الأخير مع شالكه تحمل طابعا خاصا في دربي إقليم الرور الصناعي. ويحل فريق المدرب يورجن كلوب على ملعب شالكه "فلتنس ارينا" في المرحلة الـ25، باحثا عن الثأر لخسارته ذهابا على أرضه أمام سادس الترتيب، وعن المحافظة على مركز الوصافة اللاهث لانتزاعه باير ليفركوزن الثال بفارق نقطة.

أما بايرن ميونيخ الذي لا يصارع على جبهات الدوري والكأس ودوري الأبطال، فيستقبل فورتونا دوسلدورف الـ12 بعد فوزه في مبارياته السبع الأخيرة.