زار ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز فور وصوله أمس المدينة المنورة المسجد النبوي للصلاة فيه والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضوان الله عليهما.

واستقبل الأمير سلمان بن عبدالعزيز في قصر أمير منطقة المدينة المنورة كبار المسؤولين في منطقة المدينة المنورة من مدنيين وعسكريين يتقدمهم العلماء والمشايخ وأئمة المسجد النبوي وجمع من المواطنين.

ثم تناول سمو ولي العهد ومرافقوه والحضور طعام الغداء الذي أقامه أمير منطقة المدينة المنورة بهذه المناسبة.

وكان ولي العهد قد وصل أمس إلى المدنية المنورة قادما من الرياض، وقد استقبله بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور سعود المتحمي، وأمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر، ووكيل إمارة منطقة المدينة المنورة سليمان الجريش، وقائد منطقـة المدينة المنـورة اللواء ركن فهد العنزي، وكبار المسـؤولـين في المنطـقة من مدنيين وعسكريين.

فيما كان في وداع سمو ولي العهد لدى مغادرته مطار قاعدة الرياض الجويـة نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان، والأمير خالد بن سعد بـن عبدالعزيز، ووكيل وزارة الخارجية للعلاقات المتعددة الأطراف الأمير تركي بن محمد، وأمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر، ووزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب، وعدد من الأمراء، وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والحرس الوطني والحرس الملكي والأمن العام.

إلى ذلك تلقى ولي العهد أول من أمس، اتصالا هاتفيا من وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل.

وجرى خلال الاتصال تبادل الأحاديث الودية، وبحث الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين. كما هنأ سموه، وزير الدفاع الأميركي بمناسبة توليه منصبه الجديد.

من جهته، أصدر الأمير سلمان بمنـاسبة زيارته للمدينة المنورة توجيهاته برفع الطاقة الاستيعابية لمستـشفى الأمير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة المنورة إلى 187 سريرا بدلا من 87. ووجه سموه الإدارة العامة للأشغال العسكرية بالبدء فورا في وضع المخططات اللازمة وتنفيذ المشروع.

صرح بذلك المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع اللواء إبراهيم المالك، الذي أضاف أن سمو ولي العهد قد أصدر توجيهاته للإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بالتسريع في إعداد المخططات الهندسية الخاصـة بإنشاء مركز غسيل الكلى الجديد بطاقة 18 وحدة، تضاف إلى وحدات غسيل الكلى الموجودة حاليا.