كشف مدير عام شركة "الخطوط الجوية التركية "في جدة عثمان حاجي محمود أوغلو أن عدد الركاب المسافرين المنطلقين من جدة على متن الخطوط التركية خلال العامين الماضيين بلغ ما يقارب 47 %، بما يعادل 350 ألف من أصل 750 ألف مسافر، باستثناء الحجاج والمعتمرين.

والنسبة التي أعلنت عنها "الخطوط التركية"، بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من هيئة الطيران المدني بجدة، قد تضاعفت منذ مطلع 2010، وبخاصة من جدة.

وركز أوغلو على الإعلان عن خطط التوسع السريع، التي تعتزم شركته تنفيذها العام الجاري في جدة التي تعد الأكثر حركة في تسيير الرحلات بواقع 21 رحلة أسبوعية، مضيفاً أن الأرقام التي حللتها "التركية"، تؤكد "الوتيرة السريعة" المتصاعدة، في حركة المسافرين المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط عموماً، والسعودية على وجه الخصوص. وقال أوغلو:"نحن على ثقةٍ تامة بأننا سنواصل تحقيق مزيد من النمو بفضل ما نشهده من تصاعد في وتيرة حركة المسافرين الوافدين من وإلى جدة، على متن خطوطنا، إضافةً إلى زيادة عدد حجوزات المقاعد على متن رحلاتنا إلى تركيا والوجهات الأخرى التي نوفرها بأسعار تنافسية". وحول زيادة أعداد المسافرين السعوديين، عدّ أوغلو ذلك دليلاً واضحاً على الأهمية المتنامية لتركيا "كوجهةٍ سياحية وترفيهية رئيسة في المنطقة"، إضافةً إلى الالتزام بمعايير "جودة السلامة الدولية في الطيران"، مع تقدير المسافرين في الخدمة والالتزام بمواعيد المغادرة والوصول.

وتسيّر "التركية" رحلاتها حالياً إلى 32 وجهة مختلفة في الشرق الأوسط، كما تخطط لإضافة المزيد من الخطوط في المملكة، وحالياً توجد 6 وجهات لها في "الرياض وجدة وينبع والطائف والقصيم والمدينة المنورة".