يخضع حارس مرمى نادي الهلال خالد شراحيلي "الموقوف عامين" اليوم لجلسة استماع في مقر لجنة الاستئناف بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، وذلك لسماع أقواله على خلفية إيقافه لمدة عامين أواخر يناير الماضي من اللجنة التأديبية بداعي تعاطيه مادة محظورة بعد ثبوت فحوصات اللجنة السعودية للمنشطات.

وسيكون للجنة القرار بتثبيت العقوبة أو تقليصها أو حتى إلغائها بعد استماعها لأقوال اللاعب والمبررات التي سيقدمها للجنة، حيث سبق لها أن أصدرت قرارات إيقاف لشهرين، وحتى 6 أشهر بحق لاعبين في حالات مشابهة، كانت بإيقاف لمدة عامين، وتم تقليصها لفترات أقل.

وكان شراحيلي قد تقدم بطلب لتقليص قرار العقوبة التي صدرت بحقه، مستنداً على اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات، التي تنص إحدى موادها على إلغاء أو تقليص فترة الإيقاف، بناء على ظروف استثنائية، كون المادة التي تناولها لا تزيد النشاط الرياضي أثناء دخولها الجسم.

ويطمح شراحيلي أن تتقلص المدة لستة أشهر، حيث ستنتهي فترة إيقافه في هذه الحالة نهاية يوليو المقبل، وبذلك سيتمكن من العودة للملاعب بداية من الموسم المقبل، وسينضم للمعسكر التحضيري لفريقه الذي سيقام الصيف المقبل في أوروبا.

يشار إلى أن شراحيلي أجرى كشف المنشطات عقب مباراة فريقه ضد الاتحاد التي كسبها الهلال 2/ 1 في التاسع من ديسمبر الماضي على ملعب الشرائع بمكة المكرمة ضمن المرحلة الـ 10 من دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم، وصدر قرار الإيقاف في الـ 23 من يناير الماضي.

من جانبٍ آخر، تبحث إدارة النادي مع الجهاز الطبي في الفريق سبب تكرار إصابة لاعب خط الوسط عبد العزيز الدوسري، الأمر الذي غيبه عن الفريق الموسم الماضي والحالي لفترات متقطعة، مما وضع حداً للاستفادة من خدماته بشكل كامل بالذات مع الإمكانيات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها الدوسري. وتتابع إدارة النادي حالة اللاعب، خاصة بعد أن أجرى مؤخراً جراحة في فرنسا والنظر بالتقارير الطبية عن حالته ومدى تحسنها وذلك لعرضها على مركز متخصص بهذه الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعاني الدوسري من تكرار الإصابة نتيجة معاناته من مشاكل قديمة منذ الصغر "خلقية" في الشريان المغذي للقدم، ما يتسبب في حدوث إصابات متعددة وبشكل مستمر، على أن يتم إيجاد حل سريع للاعب أما بالتأهيل أو إجراء جراحة أخرى لتحضيره للموسم المقبل.