تسربت أنباء أفرحت النصراويين أمس، أعقبت ظفر فريقهم الكروي الأول بـ3 نقاط عقب فوزه على هجر بهدف دون رد في مباراة مؤجلة من دوري زين.

وسربت الأنباء أن لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتبرت الفريق فائزا على نجران بثلاثة أهداف دون رد، بعد قبولها احتجاجه ضد هذا الأخير شكلا ومضمونا، بسبب إشراكه لاعبين غير مسموح لهما بالمشاركة في المباريات، بناء على عدم تسديد حقوق لاعبين، ما يعني حصول الفريق على 6 نقاط في الدوري في ظرف أقل من 24 ساعة، قبل أن يتضح في وقت لاحق أن اللجنة لم تصدر أي قرار بهذا الخصوص.

وكان القرار قد تأخر لفترة طويلة بعد استفسارات طويلة وخطابات عدة.

ولو جاء القرار وفق التسريبات وتوقعات النصراويين، فإنه سيكون في توقيت مناسب للفريق الأصفر الذي قفز للمركز الرابع، ومعه سيوسع الفارق مع الأهلي إلى 6 نقاط أمس.

كما أن الفوز على هجر جاء في توقيت مناسب كذلك، لينهي سلسلة النتائج المخيبة منذ خسارة الفريق نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال والخروج من البطولة العربية أمام العربي الكويتي، إذ لم ينجح طوال مواجهاته الثلاث التي سبقت لقاء هجر وجرت أمام الوحدة والشباب ونجران في تحقيق أكثر من 3 نقاط من أصل 9، ما هدد موقفه من سلم الترتيب وكذلك تأهله للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وأعرب مدافع الفريق الدولي عمر هوساوي عن سعادته بما تحقق أمام هجر، لافتا إلى صعوبة الفريق المضيف في ظل حرصه على الكسب والابتعاد عن شبح الهبوط إلى دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى، مضيفا "نجحنا في مصلحة جماهيرنا وهذا الأهم".

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن الفريق النصراوي تلقى ضربة موجعة في عز نشوته، بعدما تأكد غياب قائده حسين عبدالغني والمحترف المصري حسني عبدربه عن مواجهة الشعلة الجمعة المقبلة في الجولة الـ24 من الدوري، لإيقافهما في مباراة هجر الماضية.

ويتوقع أن يشارك أيمن فتيني بدلا من حسني عبدربه، وإبراهيم الزبيدي في حال تعافيه من الإصابة بديلا عن عبدالغني.

من جانب آخر، تصاعدت المشكلة بين حارس الفريق عبدالله العنزي والمشرف على الفريق الأولمبي عضو هيئة أعضاء الشرف فايز المعجل، بعد أن اختلف العنزي مع المعجل، وأجبر الإدارة على إقرار خصومات مالية على العنزي والاعتذار منه، إلا أن العنزي خرج في أحاديث فضائية يؤكد بأن الأمر يخص كرامته لذلك فعل ما فعل، ما يؤكد أن الأمر ربما يتطور بين الطرفين في الأيام المقبلة، وسط صمت الإدارة النصراوية.