تتجه أنظار مشجعي ولاعبي مانشستر يونايتد إلى ملعب "وايت هارت لاين" غدا حيث يحدوهم الأمل أن يتمكن توتنهام من إسقاط جارهم اللدود وملاحقهم مانشستر سيتي حامل اللقب عندما يتواجه الطرفان في المرحلة الـ34 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والتي تشهد أيضا مباراة مثيرة بين تشلسي ومضيفه ليفربول.

وستقف جماهير "الشياطين الحمر" خلف توتنهام على أمل أن يتمكن الفريق اللندني الذي يصارع من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، من الوقوف في وجه الـ"سيتيزينس" من أجل إحباط عزيمتهم بعد أن عاد الأمل إليهم وبدؤوا التفكير مجددا بإمكانية الاحتفاظ باللقب بسبب فشل غريمهم يونايتد في حسم مباراة الأربعاء لمصلحته أمام وست هام يونايتد.

وأعاد وست هام يونايتد بعض الأمل لسيتي وذلك بعدما أجبر ضيفه يونايتد على الاكتفاء بالتعادل معه 2/2 في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ29.

وقد تشتعل المنافسة بشكل أكبر في الأيام المقبلة لأن يونايتد يخوض اختبارين صعبين للغاية على التوالي أمام خصميه اللندنيين آرسنال وتشلسي بعد استضافته لأستون فيلا، فيما يخوض سيتي مباريات سهلة نسبيا في مواجهة وست هام وسوانسي ووست بروميتش وريدينج ونوريتش سيتي.

بدوره، يخوض تشلسي مباراة صعبة عندما يحل ضيفا على ليفربول. يذكر أن ويجان ضمن المشاركة في الدوري الأوروبي حتى وإن لم يفز بنهائي الكأس على سيتي لأن الأخير سيشارك في دوري الأبطال، فيما حصل سوانسي على البطاقة الثانية من خلال إحرازه كأس الرابطة، وليس هناك بالتالي سوى بطاقة واحدة متبقية إلى المسابقة الأوروبية الثانية من حيث الأهمية وستكون لصاحب المركز الخامس الذي قد يكون من نصيب آرسنال الذي يحل اليوم ضيفا على جاره فولهام، وذلك رغم رغبة جماهيره ومدربه الفرنسي آرسين فينجر ولاعبيه بالتواجد في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وفي المباريات الأخرى، يسعى سندرلاند إلى تحقيق فوزه الثاني بقيادة مدربه الجديد الإيطالي باولو دي كانيو والابتعاد أكثر عن منطقة الخطر عندما يخوض اختبارا صعبا أمام ضيفه إيفرتون، فيما يلعب وست هام مع ويجان، ونوريتش سيتي مع ريدينج، وسوانسي سيتي مع ساوثمبتون، وكوينز بارك رينجرز مع ستوك سيتي.

وفي إيطاليا، ينحصر الصراع على حسم المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بين نابولي الذي يملك 63 نقطة وميلان برصيد 59 في حين ياتي فيورنتتينا رابعا وله 55 نقطة. وذلك بعد أن ضمن يوفنتوس الاحتفاظ باللقب بنسبة كبيرة جدا بتقدمه بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه قبل نهاية البطولة بست مراحل.

وتبدو الفرصة سانحة أمام نابولي للابتعاد عن ميلان لأنه يستضيف كالياري في مباراة سهلة نسبيا على ملعبه الصاخب سان باولو، في حين يخوض ميلان اختبارا في غاية الصعوبة ضد يوفنتوس بالذات. وفي المباريات الأخرى، يلتقي جنوى مع أتالانتا، وأودينيزي مع لاتسيو، وبولونيا مع سمبدوريا، وروما مع بيسكارا، وسيينا مع كييفو، وكاتانيا مع باليرمو، وفيورنتينا مع تورينو.