يخوض الهلال السعودي لقاء مصيرياً مع ضيفه العين الاماراتي "بطل 2003 "غداً الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في الجولة الخامسة "قبل الأخيرة" من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم .

وستكون مباراة الهلال والعين صعبة على الفريقين لأن كلاهما يبحث عن الفوز لمواصلة سعيه نحو حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني ، لا سيما أن الهلال يريد استغلال عاملي الأرض والجهمور لصالحه لتحقيق نتيجة إيجابية .

مهمة الهلال لن تكمن فقط في الحصول على النقاط الثلاث وحسب ، بل أنه يريد رد اعتباره بعد خسارته في الجولة الافتتاحية على استاد القطارة 1-3 .

خسارة الهلال غداً ستضعه خارج دائرة المنافسة خصوصاً في حال فوز الاستقلال على الريان ، أما تعادله مع العين فيبقي الحسابات مفتوحة حتى الجولة الأخيرة .

وكان الهلال قد قدم مستوى جيداً في طهران في الجولة الماضية بتغلبه على الاستقلال بهدف دون مقابل أعاده إلى المنافسة بعد خسارة العين أمام الريان 1-2، في الجولة ذاتها .

العين سيكون خصماً عنيداً حيث يدخل اللقاء منتشياً باحتفاظه بلقب بطل الدوري الإماراتي ، كما أن مدربه "الروماني" كوزمين أولاريو يعرف بدوره الهلال إذ سبق أن دربه وفاز معه بعدة ألقاب .

وفي المقابل يدخل الهلال المباراة بعد تعادله سلبا مع التعاون في الجولة الماضية من الدوري السعودي وهناك تخوف من جماهيره من أن تلقي هذه المواجهة بظلالها على الفريق في لقاء الغد ومن المتوقع أن يبدأ مدرب الهلال "الكرواتي" زلاتكو داليتش المباراة بتشكيلة مؤلفة من عبدالله السديري وسلطان البيشي والبرازيلي أوزيا دي باولو وماجد المرشدي وياسر الشهراني والكولومبي غوستافو وسلمان الفرج وعبد العزيز الدوسري ونواف العابد والبرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني .

وفي المقابل، يعول "الروماني" كوزمين اولاريو على عدد من لاعبيه للعودة بنتيجة إيجابية ابرزهم داوود سليمان ومحمد أحمد وخالد عبد الرحمن وفارس جمعة ومهند العنزي والروماني ميريل رادوي "لاعب الهلال السابق" وهلال سعيد وعمر عبد الرحمن والغاني جيان أسامواه والبرازيلي اليكس .

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها سيسعى الاستقلال إلى حسم تأهله إلى الدور الثاني في حال الفوز على ضيفه الريان وانتهاء مباراة الهلال والعين بفوز أحدهما ، إذ سيرفع رصيده إلى 10 نقاط وسيضمن إحدى البطاقتين بغض النظر عن نتيجته في الجولة الأخيرة .

الأهلي السعودي ×الريان القطري

تبدو الفرصة مهيأة أمام الغرافة القطري للتأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم حيث يحتاج لنقطة واحدة مع ضيفه الأهلي في مباراته غداً الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة .

ويتصدر الأهلي الذي ضمن تأهله ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة ، يليه الغرافة وله 9 نقاط ، ويأتي سباهان ثالثا برصيد 3 نقاط ، والنصر أخيراً من دون رصيد .

وفي حال حصد الغرافة نقطة التعادل سيحجز بطاقته إلى دور ال16 للمرة الثانية في البطولة بعد 2010، وحينها نجح في الفوز على باختاكور الاوزبكي بهدف للاشيء وتابع طريقه للمرة الأولى في تاريخه إلى ربع النهائي قبل أن يتوقف مشواره أمام الهلال السعودي في مواجهتين مثيرتين ذهابا وإيابا .

ومن المؤكد أن الغرافة لن يفوت الفرصة وسيعمل بكل قوة لاقتناصها ليس بالتعادل فقط ولكن بالفوز أيضا حتى يؤكد تأهله بجدارة ، وهو يملك الإمكانيات التي تساعده على تحقيق الفوز الرابع على التوالي، فصفوفه مكتملة من جميع النواحي بإستثناء غياب قلب الدفاع بلال محمد ولاعب الوسط الاسترالي مارك برشيانو للإصابة .

ويعول مدرب الفريق التونسي الحبيب الصادق على المهاجمين البرازيليين نيني واليكس والفرنسي سيسيه .

ويلعب الأهلي مكتمل العناصر بعد عودة البرازيلي فيكتور سيموس الذي غاب عن المباراة الأخيرة أمام سيباهان بداعي الإيقاف .

ومن المتوقع أن يزج مدرب الفريق الصربي إليكس بكامل العناصر الأساسية منذ البداية لتحقيق النتيجة المطلوبة وحسم صدارة المجموعة، حيث يبرز في الفريق فضلا عن سيموس، منصور الحربي وكامل الموسى وأسامة هوساوي وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص والكولومبي بالومينو والعماني عماد الحوسني والبرازيلي برونو سيزار .

وفي المباراة الثانية، يطمح النصر الإماراتي إلى تحقيق فوزه الأول والثأر لخسارته الكبيرة ذهابا صفر-3 عندما يستضيف سباهان في دبي .

وخرج النصر الإماراتي رسميا من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة إلى الدور الثاني، لكنه يسعى بأن لا يكون وداعه بطريقة سيئة وبدون رصيد من النقاط بعدما عجز عن الفوز في أربع مباريات متتالية .

لكن ما قد يقف حائلا في وجه النصر لتحقيق طموحه هو إمكانية لجوء مدربه الايطالي والتر زينغا إلى إشراك لاعبي الصف الثاني وإراحة الأساسيين ولا سيما أن مباراة مهمة تنتظر الفريق في مواجهة الأهلي الجمعة المقبل في الدوري الإماراتي ضمن المنافسة لاحتلال المركز الثاني

في المقابل، ما زالت حظوظ سباهان قائمة للتأهل رغم صعوبتها، وهو فشل في تحقيق أي فوز منذ تخطيه النصر بثلاثية نظيفة في أصفهان ، قبل أن يخسر أمام الغرافة ومرتين أمام الأهلي .