سيكون الفريق الكروي الأول بنادي الهلال أمام مفترق طرق حينما يستضيف نظيره العين "بطل الدوري الإماراتي" على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري الأبطال الآسيوي.

وستتوجه الأنظار صوب اللقاء الذي يقام في الـ8:50 لمتابعة "ديربي" الخليج الأقوى على الساحة حاليا نظرا للتنافس المحموم بين الفريقين منذ عدة سنوات.

ويخوض الهلال المباراة بشعار الفوز لعلمه أن ذلك ربما يمكنه من التربع على صدارة المجموعة واقتلاعها من الاستقلال الإيراني حال تعثره بالخسارة أو التعادل أمام الريان القطري، حيث يتصدر الاستقلال ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 6 نقاط للعين الثاني بفارق الأهداف عن الهلال الثالث، فيما يأتي الريان رابعا برصيد 4 نقاط.

وينتظر أن تحفل المباراة بندية كبيرة خصوصا وأن الضيف ومضيفه ينشدان الفوز من أجل مواصلة سعيهما نحو حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني، إلا أن الهلال تدعمه ورقتي الأرض والجمهور، كما أنه يريد أن يثأر لهزيمته في مباراة الذهاب التي جرت في الجولة الأولى في العين 1/3.

ويعي الهلال ومدربه الكرواتي زلاتكو، أنه سيواجه فريقا عنيدا سبق أن تذوق طعم التتويج بالبطولة عندما كان أول من يدون اسمه في سجلاتها في نسختها الجديدة 2003، كما يشرف عليه المدرب الروماني كوزمين الملم بكل أحوال الهلال من خلال إشرافه على تدريبه في فترة سابقة وهو ما قد يصعب من مهمة رجال المدرب زلاتكو.

عدم فوز الهلال اليوم، ربما يدخله في أوضاع حرجة قد تعصف به إلى خارج دائرة المنافسة، خصوصا في حال فوز الاستقلال على الريان، أما تعادله اليوم، فسيبقي الحسابات مفتوحة حتى الجولة الأخيرة.

ويدخل الهلال المباراة بمعنويات فوزه الثمين (1/صفر) الذي اقتلعه من الاستقلال في الجولة الماضية بالعاصمة طهران رد به اعتباره لخسارته مباراة الرياض 1/2، كما أن فوز الهلال وخسارة العين أمام الريان 1/2، جعل فرص "الزعيمين" السعودي والإماراتي متساوية قبل مواجهة اليوم. ويعرف الهلال خصمه جيدا خصوصا أن الأخير يخوض اللقاء منتشيا باحتفاظه بلقب بطل الدوري الإماراتي. حالة من الغضب سيطرت على جماهير الهلال إثر تعادل الفريق في الجولة الماضية قبل الأخيرة لدوري زين للمحترفين سلبا أمام التعاون في الرياض، إذ أبدت الجماهير تخوفا من أن تلقي هذه النتيجة بظلالها على الفريق اليوم، إلا أن الإدارة والجهاز الفني واللاعبين، أكدوا عدم التراخي وأن الدوري المحلي يختلف عن الآسيوي. ومن المتوقع أن يبدأ مدرب الهلال، الكرواتي زلاتكو داليتش المباراة بتشكيلة مكونة من عبدالله السديري للمرمى، وسلطان البيشي والبرازيلي أوزيا دي باولو وماجد المرشدي وياسر الشهراني للدفاع، والكولومبي جوستافو وسلمان الفرج وعبدالعزيز الدوسري ونواف العابد للوسط، والبرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني في المقدمة. في المقابل، يعول كوزمين أولاريو على عدد من النجوم للعودة بنتيجة إيجابية أبرزهم داود سليمان ومحمد أحمد وخالد عبدالرحمن وفارس جمعة ومهند العنزي ولاعب الهلال السابق، الروماني ميريل رادوي، والغاني أسامواه جيان والبرازيلي اليكس، وهلال سعيد وأفضل لاعب في بطولة الخليج الأخيرة عمر عبدالرحمن.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، يسعى الاستقلال إلى حسم تأهله بالفوز على ضيفه الريان، وانتهاء مباراة الهلال والعين بفوز أحدهما، إذ سيصبح رصيده 10 نقاط وبالتالي يضمن إحدى البطاقتين بغض النظر عن نتيجته مباراته في الجولة الأخيرة.