أعلنت كل من مجموعة الاتصالات السعودية وشركة أيريس كابيتال (مدير صندوق إس تي سي فينشرز)، أن صندوق رأس المال الجريء التابع لمجموعة الاتصالات السعودية (إس تي سي فينشرز)، أبرم مؤخرا صفقة استحواذ على حصة أقلية مؤثرة في شركة البرمجيات التفاعلية لتقنية المعلومات "أكادوكس"، وهي من الشركات الناشئة، التي تخرجت حديثا من برنامج مبادرات المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست".

وقال نائب رئيس مجموعة الاتصالات السعودية للشؤون الاستراتيجية الدكتور فهد بن مشيط: "إن تأسيس الشركة لصندوق رأس المال الجريء 2012 يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للمملكة للانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة، من خلال إثراء روح المبادرة والابتكار كون الصندوق يستثمر في الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تطَور المنتجات والخدمات في مجالات تقنية المعلومات والإنترنت والاتصالات وتقنيات الإعلام بالسوق السعودي والمنطقة والأسواق العالمية الأخرى".

وأضاف أن من شأن هذا الصندوق أن يوجد فرصا استثمارية للدخول في مجال التكنولوجيا والخدمات الحديثة والتفاعل مع شركاء جدد. كما أنه يساهم في خلق فرص عمل وتشجيع التطوير والإبداع المستمر، فضلا عن دعم البنية الأساسية للاقتصاد المعرفي.

وأضاف ابن مشيط: "ونتيجة لهذه المبادرة الهامة، تفتخر الاتصالات السعودية بكون صندوقها (إس تي سي فينشرز) أول المستثمرين في شركة أكادوكس، التي تعتبر إحدى ثمار صندوق التمويل التأسيسي لواحدة من الجامعات الرائدة في العالم جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست".

من جانبه، قال المدير المكلف في إدارة مبادرات المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال في" كاوست" تيو يوسال: "نحن سعداء بشراكة "إس تي سي فينشرز" السعودية الرائدة في صندوق رأس المال الجريء، مع "أكادوكس".

وأضاف: "إن تدفق رؤوس الأموال الجديدة يعكس الإمكانات العالية لشركة أكادوكس، وشهادة على مدى ابتكار منصة أكادوكس التقنية وإمكانات أعمالها المثيرة وقوة فريقها. ومع هذا التمويل الجديد وتمثيل "إس تي سي فينشرز" في مجلس إدارة الشركة، ستكون "أكادوكس" قادرة على تسريع نموها في سوق التعليم".