يحتاج ريال مدريد إلى خوض مباراة مثالية بجميع المعايير إذا أراد قلب تخلفه ذهابا أمام بوروسيا دورتموند 1-4 إلى فوز في مصلحته وبلوغ المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا.

والمعادلة بسيطة أمام الفريق الملكي الذي يحتاج إلى الفوز بثلاثة أهداف نظيفة ليبلغ النهائي للمرة الأولى منذ توج باللقب للمرة الأخيرة 2002 بقيادة النجم الفرنسي زين الدين زيدان صاحب هدف الفوز في تلك المباراة في مرمى باير ليفركوزن الألماني.

ويعد دورتموند مرشحا لبلوغ المباراة النهائية المقررة على ملعب ويمبلي في لندن بعد أن سجل له مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي رباعية ذهابا ليخرج بفوز عريض.

ودورتموند هو الفريق الوحيد بين رباعي نصف النهائي الذي لم يهزم حتى الآن في المسابقة خلال الموسم الحالي علما أنه التقى مع ريال مدريد في دور المجموعات أيضا فتعادل معه في العاصمة الإسبانية 2-2 وتغلب عليه 2-1 في دورتموند.

وما يزيد من مهمة ريال مدريد صعوبة أن الشك يحوم حول مشاركة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن مباراة فريقه الأخيرة ضد أتلتيكو مدريد بداعي إصابة في ساقه علما أنه سجل 12 هدفا في المسابقة القارية يتصدر فيها ترتيب الهدافين أي ما نسبته 50% من أهداف فريقه.

وذكر ريال مدريد في موقعه على شبكة الإنترنت "أن رونالدو تدرب بمفرده تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية في النادي كارلوس لالين الأحد.

في المقابل، بدت صحيفة ماركا المحلية أكثر تشاؤما بقولها "ريال يتابع بقلق الحالة البدنية لرونالدو. مشاركة البرتغالي (...) لا تزال غير مؤكدة في هذه المباراة الحاسمة أمام دورتموند".

لكن الجناح الأرجنتيني في مدريد انخل دي ماريا يثق بقدرة فريقه على قلب الأمور في مصلحته في مباراة الإياب اليوم، مشيرا إلى تقدم فريقه على بايرن ميونيخ 2-صفر في مطلع مباراته ضد بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي الموسم الماضي قبل أن يخرج أمامه بركلات الترجيح.

وقال دي ماريا "نملك فرصة لبلوغ المباراة النهائية. الموسم الماضي نجحنا في تسجيل هدفين مبكرين ضد بايرن ميونيخ ونأمل أن نكرر هذا الأمر في مواجهة دورتموند. في كرة القدم كل شيء ممكن".

وكان دي ماريا مرشحا لخوض مباراة دورتموند ذهابا أساسيا لكن زوجته وضعت مولودا فحل مكانه الكرواتي لوكا مودريتش قبل أن يشارك الأرجنتيني في ربع الساعة الأخير.

في المقابل، يحوك الشك حول مشاركة الظهير الأيمن البولندي في صفوف دورتموند لوكاش بيشتشيك بعد تعرضه للإصابة في مباراة الذهاب في المحالب.