أقرت اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات في اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عقوبات بحق لاعبين لوجود انتهاك مسجل لأنظمة مكافحة المنشطات عقب اكتشاف مواد محظورة رياضياً في عيناتهم استناداً إلى النتائج الواردة من المختبر الدولي المعتمد بالهند.

وأوقفت لاعب كاراتيه الهلال ماجد الخليفة سنتين من 21 أبريل الماضي، وسحب أي ميداليات أو جوائز وإلغاء النتائج التي حققها في بطولة المملكة للنخبة للأندية والهيئات كاتا وقتال فردي وجماعي بالمدينة المنورة في 14 مارس الماضي.

وأوقفت لاعبي طائرة الاتحاد والقلعة ياسر الثبيتي وعبدالعزيز الرويلي سنتين اعتبارا من الأول من مايو الحالي، وملاكم عكاظ يحيى محمد معشي، وملاكمي الساحل بكر العميري الخالدي ومحمد الخضير، وملاكم ضمك سعود غزواني، وملاكم عكاظ سلطان مغربي، سنتين لكل منهم وسحب أي ميداليات أو جوائز وإلغاء النتائج التي حققوها في بطولة المملكة للملاكمة للأندية أوائل المجموعات بأبها في 14 مارس الماضي.

كما أوقفت مصارع الاتفاق رائد الزهراني سنتين وسحب أي ميداليات أو جوائز وإلغاء النتائج التي حققها في بطولة المملكة للمصارعة الرومانية في القصيم في 14 مارس الماضي، ولاعب جودو حراء نصيب شرحيلي سنتين وسحب أي ميداليات أو جوائز وإلغاء النتائج التي حققها في بطولة المملكة للأندية للدرجة الأولى للجودو على كأس الأمير فيصل بن فهد في الرياض في 6 مارس الماضي.