رعى نائب وزير الدفاع الأمير فهد بن عبدالله بن محمد، أول من أمس حفل تخريج الدفعة الـ26 من طلاب كلية الملك فهد البحرية بمحافظة الجبيل.

وكان في استقباله لدى وصوله ميدان العرض العسكري بمقر الكلية رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين بن عبدالله القبيل، وقائد القوات البحرية الفريق الركن دخيل الله بن أحمد الوقداني، وقائد كلية الملك فهد البحرية بالجبيل اللواء البحري الركن خالد بن محفوظ السعيد، وأركانات الكلية.

وألقى قائد كلية الملك فهد البحرية اللواء البحري الركن خالد بن محفوظ السعيد خلال الحفل كلمة أشار فيها إلى أن الدفعة تضم عدداً من أفراد حرس الحدود وطلبة من مملكة البحرين الشقيقة والجمهورية اللبنانية والجمهورية الموريتانية الإسلامية.

وقدم باسمه ونيابة عن منسوبي الكلية التهنئة للأمير فهد بن عبدالله بن محمد ، بمناسبة تعيينه نائباً لوزير الدفاع، منوهاً باهتمام القيادة الرشيدة بجميع قطاعات ومرافق القوات المسلحة، ومنها هذه الكلية التي تعد مصدراً من مصادر التغذية المستمرة لتزويد القوات المسلحة بالكادر البشري المؤهل لقيادة سفنها وطائراتها ووحداتها الميدانية.

وهنأ اللواء السعيد أولياء أمور الخريجين، سائلاً الله أن يديم على المملكة نعمة الأمن والأمان.

إثر ذلك ألقيت كلمة الخريجين التي رحبوا فيها بالأمير فهد بن عبدالله بن محمد لرعايته حفل تخرجهم، وقالوا إنهم أمضوا في هذا الصرح ثلاث سنوات تلقوا خلالها البرامج التعليمية والتدريبية والمعاني الكثيرة في مقدمتها حب الوطن وصدق الانتماء إليه والمحافظة على مقدراته والدفاع عنه.

عقب ذلك استأذن قائد طابور العرض العسكري نائب وزير الدفاع لبدء العرض العسكري، ثم أدى الخريجون نشيد الكلية، فيما سلم الرقيب السلف علم الكلية للرقيب الخلف.

وجرى استعراض لبعض التشكيلات البحرية التي تمثل مهام سفن القوات البحرية السعودية، بعدها أدى الخريجون القسم، ثم أعلنت النتيجة العامة لأوائل الدفعة أسماء الطلاب المتفوقين حيث سلم نائب وزير الدفاع الشهادات والجوائز التقديرية للطلاب بعدها كرم عدداً من منسوبي الكلية.