رأى المدير الرياضي ليوفنتوس الإيطالي بيبي ماروتا أن التعاقد مع الأرجنتيني كارلوس تيفيز من مانشستر سيتي الإنجليزي أسهل من التعاقد مع مواطنه جونزالو هيجواين. وارتبط اسم المهاجمين الأرجنتينيين مؤخرا بانتقال محتمل هذا الصيف إلى بطل الدوري الإيطالي الذي يبحث عن هداف من الطراز الرفيع يعزز به صفوفه على أمل قيادته الموسم المقبل إلى أبعد من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "إس" الإسبانية الاثنين أن مسؤولي ريال مدريد ويوفنتوس سيلتقون خلال الأسبوع الحالي للمفاوضة حول صفقة محتملة تتضمن انتقال هيجواين إلى فريق المدرب أنتونيو كونتي مقابل تخلي الأخير عن ظهيره السويسري شتيفان ليخشتاينر.

وفي حديث مع شبكة "سكاي إيطاليا" بعد خسارة يوفنتوس أمام سمبدوريا (2-3)، قال ماروتا إنه سيكون من السهل على فريقه التفاوض مع مانشستر سيتي بشأن تيفيز (29 عاما)، خصوصا أن الأخير يدخل العام الأخير من عقده مع الفريق الإنجليزي. وأضاف ماروتا "ربما سيكون من الأسهل التعاقد مع تيفيز. إنه أكبر في السن (من هيجواين) ولم يبق سوى عام على عقده، لكن في الواقع لم نقم باي شيء (تفاوض) مع ريال مدريد أو مانشستر سيتي".

وأشارت "إس" إلى أن ريال الذي سيخوض الموسم المقبل مع مدرب جديد قد يكون الإيطالي كارلوس انشيلوتي بعد أن أعلن مساء الاثنين عن رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو في نهاية الموسم، مهتم جداً بضم ليخشتاينر الذي يثير اهتمام آرسنال الإنجليزي.

ومن المرجح أن يكون الموسم الحالي الأخير لهيجواين في ريال مدريد، لأنه يسعى إلى اللعب أساسيا وليس الاكتفاء بالمداورة مع الفرنسي كريم بنزيمة على مركز رأس الحربة، كما أن جمهور النادي الملكي غير راض عنه، إذ وجه له صافرات الاستهجان بسبب الفرص التي أهدرها أمام بوروسيا دورتموند (2-صفر) في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا. وتشير بعض التقارير إلى أن توتنهام الإنجليزي مهتم أيضا بخدمات هيجواين (25 عاما)، فيما ذكرت أخرى أن موناكو العائد إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي يسعى لضم تيفيز والهداف الكولومبي لاتلتيكو مدريد الإسباني راداميل فالكاو، لكن مسعاه قد يتعثر بسبب مشكلته مع الاتحاد الفرنسي الذي يسعى إلى تجريد فريق الإمارة من الامتياز الضرائبي الذي يتمتع به منذ القرن الـ19 بموجب اتفاق بين موناكو والدولة الفرنسية ويقضي بألا يدفع اللاعبون الأجانب في الفريق الضرائب كما هو حال المسؤولين الإداريين فيه.